خبر لقطات من القمة الإسلامية تثير سخرية الفيسبوك

الساعة 06:47 ص|07 فبراير 2013

وكالات

ـ وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشكر في بداية كلمته امام القمة الى الرئيس المصري (محمد حسني) ثم سارع وصحّح الاسم الى (محمد مرسي) دون ان يعتذر. واثار هذا الخطأ تعليقات ساخرة على الفيس بوك، منها (صدقني انت ماغلطتش) ، و(هو قصده محمد حسني سابقا)، و(مسكين من كتر ما شكر المخلوع). كما شكر عباس الذي رأس جلسة خاصة عن فلسطين عقدت في وقت لاحق الملك محمد الخامس على الكلمة التي قرأها نيابة عنه رئيس الوزراء المغربي عبد الاله بنكيران. وسارع بنكيران الى تصحيح خطأ عباس قائلا 'محمد السادس سيدي الرئيس' لافتا إلى أن الملك محمد الخامس قد توفي.

 

ـ لقيت وزيرة خارجية باكستان الشابة حنا رباني كهر اهتماما خاصا من الرؤساء المشاركين في القمة. ورأى دبلوماسيون ان الامر طبيعي باعتبارها واحدة من اربع سيدات فقط يشاركن كرئيسات لوفود بلادهن. الا ان البعض اعتبر ان السبب الحقيقي هو انها على قدر لافت من الجمال (...).

 

ـ اختتم الرئيس محمد مرسي الجلسة الافتتاحية بإعلان (ان الجلسة سترفع لتناول طعام الغداء واداء صلاة العصر)، وكرر هذا ثلاث مرات، ما اثار تعليقات في الفيسبوك ، قال بعضها (هنذل الناس عشان وجبة غداء؟) و( كل وفتح عينيك غدوة واتحسبت عليك). (كويس انه ماقامش ورفع الاذان)، يذكر ان مرسي امهل رؤساء الوفود 45 دقيقة فقط للعودة للاجتماع ما دعا احدهم الى الصياح قائلا ان الوقت غير كاف فقرر مدها الى ساعة كاملة.