شريط الأخبار

يومٌ دامٍ في مخيم اليرموك .. 12 شهيداً بينهم 6 من عائلة واحدة

08:37 - 07 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استشهد 12 لاجئاً فلسطينياً، أمس ، في يوم دامٍ، شهده مخيم اليرموك للاجئين جنوب العاصمة السورية دمشق، جراء عمليات قصف عنيف طال مختلف مناطق المخيم.

وقالت مصادر صحفية، أن 6 فلسطينيين من عائلة واحدة، إستشهدوا جميعهم، جراء سقوط قذيفة على منزلهم الواقع في منطقة "فرن الكرمل" بشارع العروبة، وهم: المسنة خميسة عباس (ريان)، وشقيقتها التي كانت في زيارة لها، عزية عباس، والشاب أحمد سعيد ريان، وشقيقته ناريمان ريان، وابنة شقيقه الطفلة نمار محمد سعيد ريان، وثريا ريان.

12 شهيدا واكثر من 17 جريحا في اليرموك

واستشهد كذلك المسعف محمد طيروية، أثناء محاولته، إنقاذ عدد من المصابين من منطقة تقع قبالة مستشفى فلسطين كانت تعرضت لقصف كثيف، والشهيد (طيروية) من سكان مخيم حماة، وكان وصل منذ أشهر الى مخيم اليرموك للعمل ضمن الطواقم الطبية بالمستشفى.

واستشهد الشقيقان، بسام مصرية، وأحمد مصرية، كما استشهد الشاب سامر العاتقي، جراء القصف العنيف الذي استهدف المخيم اليوم، فيما استشهد الشابان أسامة التقي، وبلال عواد، وهما من سكان المخيم (اليرموك) أثناء تواجدهما بعملهما في ساحة العباسيين بحي جوبر بدمشق.

وشهد مخيم اليرموك أمس الاربعاء، انفجار سيارة مفخخة استهدف كما يبدو مبنى يعود للجيش النظامي السوري، في منطقة شارع الثلاثين دون أن تُعرف الخسائر البشرية والمادية في المكان.

وأصيب جراء عمليات القصف التي استهدفت مخيم اليرموك اليوم الاربعاء ما لا يقل عن 17 فلسطينياً، بعضهم بحال الخطر، كما لحق المزيد من الدمار بعشرات المباني والمنازل في اندلع اكثر من حريق جراء سقوط القذائف بشكل متوالي في محيط مسجد الحبيب المصطفى في منطقة شارع الثلاثين.

انشر عبر