شريط الأخبار

الشيخ صلاح: هدم أجزاء من ساحة البراق "جريمة" تهدف لعزل الأقصى

07:14 - 06 تشرين ثاني / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أكد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية أن إقدام سلطات الاحتلال على هدم أجزاء من ساحة البراق هو "جريمة احتلالية كبرى يهدف من وراءها الاحتلال إلى مواصلة فرض طوق استيطاني ضيق على المسجد الأقصى".

وقال الشيخ صلاح في بيان صحفي اليوم الأربعاء، تعقيبا على قيام المؤسسة الاحتلالية بهدم واجهات عريقة من ساحة البراق، والتي تبعد 50 متر عن المسجد الأقصى المبارك: "إن هدم هذا البيت الثمين بقيمته وهويته والذي يلاصق المسجد الأقصى تقريباً هو استمرار من طرف الاحتلال الصهيوني في عدوانيته على القدس والمسجد الأقصى".

واضاف أن الاحتلال يهدف إلى مواصلة فرض طوق استيطاني ضيق على المسجد الأقصى بهدف عزل المسجد الأقصى عن المجتمع المقدسي، وبهدف إقامة ما سماه الاحتلال الصهيوني مبنى "شتراوس" الذي سيكون وفق مخطط الاحتلال أعلى ببنائه من المسجد الأقصى.

وحذر من ان هذا المبنى قد يتحول "في كل لحظة إلى مبنى قابل أن يربطه الاحتلال الإسرائيلي مع ساحات المسجد الأقصى الداخلية التي هي جزء من المسجد الأقصى".

واعرب الشيخ صلاح عن خشيته بأن "يسعى الاحتلال إلى ربط الطوابق الأرضية لهذا المبنى مع شبكة الأنفاق الممتدة تحت المسجد الأقصى وفي كل ذلك الكارثة والمأساة".

انشر عبر