شريط الأخبار

الشيخ عزام: انتصار "الريخاوي" أثبت جدوى معركة "الإرادة"

05:16 - 06 حزيران / فبراير 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

قال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن "انتصار الأسير أكرم الريخاوي على إدارة السجون الإسرائيلية وانتزاعه حريته بجوعه، إنما هي تتويج لسلسة من الإرادة والثبات والصمود والتحدي في وجه السجان الإسرائيلي".

وكان عبدالله قنديل المسئول الإعلامي لجمعية واعد للأسرى والمحررين أكد أن سلطات الاحتلال قررت الإفراج يوم غد الخميس عن الأسير المجاهد أكرم الريخاوي من مدينة رفح.

وأضاف الشيخ عزام في تصريح لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" :"معركة الإرادة داخل السجون الإسرائيلية والتي بدأها عدنان ولحقته شلبي وثلة من الأبطال أثبتت جدوتها وصدق أهدافه وقوتها في وجه السجان الإسرائيلي وإدارته المقيتة، وهي تتجلى من جديد في قرار المحكمة الإسرائيلية بالإفراج عن الأسير الريخاوي".

وأشار الشيخ إلى أن معركة الإدارة تأتي في سياق الانتصارات الكبيرة والدائمة والمستمرة التي تحدثها الحركة الأسيرة داخل السجون الإسرائيلية.

وفي كلمة وجهها للأسرى المضربين عن الطعام قال:"انتم ترسمون بجوعكم وعطشكم ومعاناتكم ملامح مرحلة جديدة من مراحل نضال الحركة الأسيرة، وتحمل الجوع والعطش والإضراب في وجه السجان أكرم عند الله من الاستسلام والخنوع والرضوخ للعدو الإسرائيلي".

وكان الريخاوي من مدينة رفح, أضرب 120 يوماً عن الطعام, وعلق إضرابه قبل شهور, بعد وعود بالإفراج عنه 23-1-2013، ونقل محامي الريخاوي في حينه, أن مخابرات الاحتلال رفضت الإفراج عن الريخاوي, رغم الاتفاق معه قبل 3 شهور على تعليق إضرابه مقابل الإفراج عنه.


انشر عبر