شريط الأخبار

سجن عزل "ايلا" الصهيوني تواصل التنكيل بالأسرى

12:46 - 06 تشرين أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

 

تواصل إدارة سجن "ايلا" في بئر السبع التنكيل بالاسرى الذين نشروا مقطع فيديو على (يوتيوب) خلال وجودهم في سجن "ايشيل" مؤخرا.

وأفاد رئيس نادي الأسير قدورة فارس اليوم الأربعاء، أن "مصلحة السجون تواصل مسلسل التنكيل بهؤلاء الاسرى، ولم تكتف بعزلهم في سجن "ايلا" وابلغتهم اليوم بقرارها نقل 11 أسيرا منهم لسجني نفحة ورامون، وحرمانهم من الزيارات والكانتينا لشهرين ليبقى في السجن 13 أسيرا لم يتم بعدُ تحديد موعد ومكان نقلهم".

وخلال لقاء محامي النادي، الأسيرين سامر محمود أبو كويك (32 عاماً) وتامر الريماوي (23 عاما) قالا إن "هناك قرارا بتفريغ قسم 10 في سجن "إيشل" بالكامل وتوزيع الأسرى على السجون".

وأكد الأسيران انه "تم نقل 26 أسيرا بشكل مفاجئ بعد اقتحام الغرف وإخراجهم بشكل همجي ووحشي، وأبقوهم أسبوعا كاملا بنفس اللباس لدى إدخالهم إلى عزل "إيلا "ولم يتم تسليمهم أي شيء من مقتنياتهم".

وقال الأسيران: بعد أسبوع، أدخلوا مقتنياتنا ولكنها كانت متسخة، ومعظمها لا يصلح للاستخدام، وفي الأسبوع الثالث صادروا الأغراض مرة ثانية.

وأشار الأسيران إلى قيام الإدارة بعد ذلك بوضع كل أسير في زنزانة منفردة امضوا فيها 21 يوما خرجوا منها أمس الثلاثاء وقد أبلغوهم أنه خلال 48 ساعة سيتم توزيعهم جميعاً إلى سجون مختلفة.

ونشر النادي قائمة الأسرى المتوقع نقلهم، وهم الأسيران عصام بغدادي وعلاء أبو ستة إلى سجن عسقلان، ومحمد مرعي ومحمد البابل وإياد العناتي ويحيى أبو نمر، وماهر أمان، وضياء الآغا ومحمد الصعيدي ونادر صدقة الى سجن نفحة، وموسى أبو رداحة، وفلاح السوداني ومحمود خرابيش لسجن رامون.

انشر عبر