شريط الأخبار

نقل 11 أسيرا لسجني 'نفحة' و'ريمون' وحرمانهم من الزيارات شهرين

12:22 - 06 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

قررت إدارة عزل 'أيلا' في سجن بئر السبع اليوم الأربعاء، نقل 11 أسيرا لسجني 'نفحة' و'رامون' ومعاقبتهم شهرين من الشراء من 'الكانتينا'، وشهرين زيارات، ليبقى في السجن 13 أسيرا لم يتم بعد تحديد موعد ومكان نقلهم.

 وذكر نادي الأسير في بيان له، أن قرار النقل بحق الأسرى يأتي في أعقاب قيام أحدهم بنشر مقطع فيديو لأسرى قسم 10 في سجن 'إيشل' قبل عدة أسابيع، وتم نقلهم في حينه إلى سجن عزل 'أيلا'.

وصرح الأسيران سامر محمود أبو كويك (32 عاما) وتامر الريماوي (23 عاما) لمحامي نادي الأسير الذي قام بزيارتهما، 'أن الإدارة عملت على تصعيد الموقف، لتزامنه مع الانتخابات الإسرائيلية وقد أبلغهم ضابط من سجن 'إيشل' أن هناك قرارا بتفريغ قسم 10 في سجن 'إيشل' بالكامل، وتوزيع الأسرى على السجون'.

وأوضحا أنه تم نقل 26 أسيرا من 'إيشل' إلى عزل 'أيلا' بشكل مفاجئ، بعد اقتحام الغرف، وإخراجهم بشكل همجي، وأبقوهم أسبوعا كاملا بنفس اللباس لدى إدخالهم إلى العزل، ولم يتم تسليمهم أي شيء من مقتنياتهم، مشيرين إلى أنه بعد أسبوع تم إدخال مقتنياتهم ولكنها كانت متسخة، ومعظمها لا تصلح للاستخدام.

وحسب إفادتهما 'وضعت إدارة السجن بعد ذلك كل أسير في زنزانة منفردة، أمضوا فيها 21 يوما، وانتهت الفترة يوم أمس الثلاثاء، حيث تم تبليغهم قبل يومين أنه خلال 48 ساعة سيتم توزيعهم جميعا إلى سجون مختلفة، وقررت بالفعل نقل الأسيرين عصام بغدادي وعلاء أبو ستة إلى سجن عسقلان.

انشر عبر