شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يفتتح دورة في التحرير الصحفي للإعلاميات برفح

12:05 - 06 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، بمقره بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، اليوم، دورة تدريبية بعنوان " فنون الكتابة الصحفية" لطالبات وخريجات الصحافة والإعلام بالمدينة.

ويشارك في الدورة التي يقدمها الصحفي محمد الجمل (15) متدربة من طالبات وخريجات الصحافة والإعلام، بواقع (40) ساعة تدريبية.

ورحب الصحفي ياسر أبو عاذرة مدير التجمع بالمدينة بالمشاركات في الدورة، مؤكدا على حرص التجمع الإعلامي في صقل مواهب الإعلاميين والإعلاميات وتنمية قدراتهم من خلال الدورات المختلفة والمميزة والنوعية التي يعقدها.

وأوضح أن الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات متتالية ينظمها التجمع لتطوير وتنمية قدرات الطلبة والخريجين ومن أجل زيادة مهاراتهم وخبراتهم، واكتساب الخبرات والمهارات الإعلامية وبالإضافة إلى رفع كفاءتهم .

وبين أبو عاذرة أن الدورة تهدف إلى تعزيز قدرة طالبات الصحافة والإعلام من خلال التعلم على كافة فنون الكتابة الصحفية بشكل عملي عبر التدريب، مشيراٌ إلى أهمية إتقان هذه الفنون بالنسبة للصحفي المبتدئ حتى يتمكن من الانخراط بشكل جدي في معترك الحياة العملية على أسس مهنية.

ومن جهتها قالت عائشة شلوف مسئولة التدريب بالتجمع إن تنظيم مثل هذه الدورة جاء تأكيدا على اهتمام التجمع بشريحة الطلبات والخريجات بما يساهم في صقل مهاراتهم وتعزيزها لمساعدتهم في حياتهم المهنية, مشيرةٌ إلى أن الدورة ستتناول العديد من الفنون الصحفية مثل كتابة الأخبار وإعداد التقارير الإخبارية والقصص الصحفية والتحقيق بالإضافة إلى المقال.

ويشار هنا أن التجمع الإعلامي دأب منذ تأسيسه على تنفيذ العشرات من الدورات التدريبية في مختلف مجالات العمل الإعلامي.

 

انشر عبر