شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل 5 مقدسيين من بلدة سلوان

08:55 - 05 حزيران / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز في بلدة سلوان، واعتقلت كلا من: فارس الرجبي، وعامر صيام، وعيسى اليماني، وجلال الطويل، وصلاح أبو هدوان.

وأضافت المصادر أن بلدة سلوان تتعرض لحملة جباية ضرائب مكثفة، وتحرير مخالفات لمركبات سكانها لليوم السابع على التوالي، عن طريق نصب حواجز متنقلة لعناصر شرطة وبلدية الاحتلال، فضلا عن اقتحام الأحياء ومداهمة المنازل وترهيب المواطنين لتنفيذ عمليات مختلفة.

وفي سياق آخر، دققت شرطة الاحتلال في البطاقات الشخصية لجميع المصلين المشاركين في 'درس الثلاثاء' الديني الأسبوعي في المسجد الأقصى المبارك، وسجلت أسماءهم وأرقام هواتفهم.

وأفاد شهود عيان بأن شرطة الاحتلال دققت عند باب المجلس المؤدي للأقصى، في البطاقات الشخصية لجميع المصلين حتى النساء وكبار السن منهم، وسجلت أسماءهم وأرقام هواتفهم، في سابقة جديدة للتعرض لمصلي المسجد الأقصى المبارك.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت 7 مواطنات من طالبات مصاطب العلم، من داخل المسجد الأقصى في وقت سابق اليوم وأفرجت عنهن بشروط بعد التحقيق معهن في مركز'القشلة' بالبلدة القديمة، كما جرى إبعاد عدد منهن عن المسجد الأقصى، في حين أبقت على إعتقال المواطنة المقدسية نجود أبو طير التي سيتم عرضها على المحكمة يوم غد، بذريعة قيامها بتصوير جولة وفد إسرائيلي، داخل الأقصى عبر هاتفها النقال.

ــــ

انشر عبر