شريط الأخبار

فارس يوضح للجانب المصري خروقات الاحتلال لصفقة التبادل

02:25 - 05 تموز / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

سلم رئيس نادي الأسير قدورة فارس، اليوم الثلاثاء، عددا من المسؤولين المصريين رسائل توضيحية بشأن انتهاكات سلطات الاحتلال للاتفاقات التي أبرمت بخصوص صفقة التبادل 'وفاء الأحرار'.

جاءت هذه الزيارة متابعة للقاءات التي جرت بين النادي ومسؤولين مصريين في مصر لوضع المصريين في حقيقة ما يجري بعدة مسائل تخص الأسرى.

وناقش فارس خلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة المصرية بمدينة رام الله، وبمشاركة مدير الوحدة القانونية في النادي المحامي جواد بولس، عددا من القضايا أبرزها: الاعتقال الإداري، واعتقال الأسرى المحررين، واستمرار عزل أسيرين وكذلك قضية الأسرى المرضى، إضافة إلى قائمة طويلة من الحقوق الأساسية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال والتي كانت تعتبر كحقوق واجبة وإنجازات للحركة للأسيرة.

إلى هذا تم البحث في قضية الأسير سامر البرق بعد أن أصدرت الداخلية المصرية تأشيرة دخول له، إلا أن الجانب الإسرائيلي ما زال يماطل في تنفيذ الإفراج عن الأسير البرق.

وقال فارس، 'إن اللقاء يأتي بعد سلسلة من اللقاءات التي جرت وتجري مع الجانب المصري بخصوص قضية الأسرى، ومنها الأسرى المضربون عن الطعام، مشددا على أن ضغوطا حقيقة تبذل على الجانب الإسرائيلي لإلزامه بتنفيذ الاتفاق.

من جانبه، عبر المسؤولون المصريون عن استعداد الجانب المصري لدعم كافة القضايا وعلى رأسها وأولها قضية الأسرى الفلسطينيين مؤكدا أهمية التواصل من أجل دعم هذه القضية.

واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على استمرار عقد هذه اللقاءات بشكل دوري لضمان متابعة إيجابية وناجعة في قضايا الأسرى.
انشر عبر