شريط الأخبار

103 اعتداءات للاحتلال ومستوطنيه خلال الشهر الماضي

02:23 - 05 تشرين أول / فبراير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

رصد التقرير الشهري الصادر عن مركز معلومات الجدار والاستيطان 103 اعتداءات نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين خلال شهر كانون الثاني.

وقال التقرير إن الاعتداءات تمثلت باستمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتغيير الطابع العربي للمدينة المقدسة، بتغير معالمها الإسلامية وعبرنة شوارعها ومظهرها العام من خلال إعطاء الموافقات اللازمة لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية.

ورصد التقرير مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي سياستها الرامية لتفريغ الأرض الفلسطينية من أصحابها من خلال استهداف (68) منزلا ومنشأة زراعية وحيوانية ومصدرا للمياه بالهدم.

وقال التقرير إن مجموع مساحة الأرض المعتدى عليها خلال الشهر الماضي بالتجريف والاستيلاء والإغلاق بلغ 5577 دونما تركزت على محافظتي القدس وطوباس يليها بيت لحم، في حين بلغ عدد الأشجار التي اقتلعها جنود الاحتلال لهذا الشهر 100 شجرة في بلدة سلوان في محافظة القدس.

من جهة أخرى، رصد التقرير شروع المستوطنين بإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي جيوس في محافظة قلقيلية، بالإضافة لأعمال التوسيع والتجريف في مستوطنتي 'الون موريه' و'مسكيوت'، ونصب عدد من الكرفانات على أراضي بلدة تقوع، وشق طريق استيطاني في منطقة خلة الفحم في محافظة بيت لحم، واقتحام العديد من التجمعات الفلسطينية، بالإضافة لقطع 680 شجرة زيتون في محافظتي نابلس وبيت لحم، والاعتداء على 14 شخصا وإصابتهم بجروح متفاوتة.

انشر عبر