شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة زيارات ميدانية لمدراس شمال القطاع

12:43 - 05 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

 

نظمت الرابطة الإسلامية سلسلة زيارات ميدانية شملت مدارس الإعدادية والثانوية شمال القطاع، وذلك في إطار تعزيز التواصل والتعاون المشترك بين الرابطة وإدارات المدارس، وفي إطار تواصلها مع المؤسسات التعليمية،

وضم الوفد منسق الرابطة بالشمال سامي البسيوني وأمين السر صلاح المدهون إلى جانب عدد من الهيئة الإدارية للرابطة، فيما كان في استقبالهم مدراء المدارس والهيئات التدريسية.

وناقش وفد الرابطة خلال لقاءاتهم المنفصلة مع مدراء المدارس عدة مواضيع من أبرزها تعزيز التعاون المشترك بين الإدارة والرابطة وآلية تفعيل أنشطة الرابطة داخل المدارس وتسهيل مهامها بما يخدم الطلاب.

وثمّن البسيوني الرابطة الجهود الكبيرة التي يبذلها مدراء المدارس والمعلمين للنهوض بالواقع التعليمي للطلاب، مشددين على ضرورة تكامل العملية التعليمية بين المدارس والأطر الطلابية بما يخدم الطلاب ويرتقي بالمسيرة التعليمية.

وأوضح البسيوني أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الرابطة الإسلامية والمؤسسات التعليمية بما يعود بالنفع والفائدة البناءة على شريحة الطلاب، مشدداً على ضرورة استمرار اللقاءات والتعاون البنّاء واستعداد الرابطة لتقديم يد العون والمساعدة للطلاب .

بدوره أشاد مدراء المدارس بدور الرابطة الإسلامية في خدمة الطلاب ورفع مستوياتهم التعليمية والنهوض بوعيهم الفكري ، مؤكدين على ضرورة التعاون وتعزيز الزيارات التبادلية بين الرابطة والمدارس.

وأشار مدراء المدارس إلى أن مثل هذه الزيارات تساهم بتعزيز التعاون وتقرب وجهات النظر بين الرابطة وإدارة المدارس بما يحقق النفع والفائدة المرجوة للجانبين .

في ذات السياق أكد الأستاذ خميس الهيثم منسق ملف المدارس بالرابطة أن العلم سلاح الشعب الفلسطيني لمواجهة مخططات الاحتلال الصهيوني الرامية لتجهيل الشعب الفلسطيني، مؤكداً على سعى الرابطة الحثيث لمساعدة شريحة الطلاب والوقوف بجانبهم لإنجاح المسيرة التعليمية .

وبيًن الهيثم أن الرابطة وضعت خطة شاملة للرقي بالمستوي التعليمي للطلاب وتقديم كافة الاحتياجات المطلوبة لهم من ملازم دراسية ومساعدات عينية ومالية لحثهم على استكمال مشوارهم التعليمي.

وفي ختام الزيارات قدّم وفد الرابطة الإسلامية لمدراء المدارس خارطة فلسطين التاريخية التي تبين معالم فلسطين من بحرها إلى نهرها .، متمنين له مزيدا من التوفيق في خدمة العملية التعليمية.

 

انشر عبر