شريط الأخبار

إنشاء مركز أولمبي خاص للمعاقين بغزة

10:40 - 05 كانون أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم


كشف د. محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بحكومة غزة، عن تبني وزارته لمشروع إنشاء مركز أولمبي خاص بالمعاقين, يتم إنشائه على مساحة 5 دونمات، في حين يتم تنفيذه بعد الحصول على التمويل من جهات خارجية قدمت وعوداً جدية لدعم هذا المشروع.

وأكد المدهون خلال لقاءه مجلس إدارة اللجنة البارالمبية بغزة، أمس الاثنين، أهمية تفعيل النشاط الرياضي لألعاب المعاقين، بعد فترة من التوقف سبقت انتخاب مجلس إدارة البارالمبية الجديد.

وقدم المدهون تهانيه لمجلس إدارة البارالمبية المنتخب حديثاً، وتمنى لهم التوفيق في قيادة اللجنة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات، وقدم الشكر لمجلس اللجنة السابق.

وتناول المدهون خلال اللقاء تبني الوزارة لمشروع تأهيل المؤسسات الرياضية؛ من أجل استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، في الأندية الرياضية، بالإضافة لتوزيع (48) كرسي متحرك خاص بالمعاقين الرياضيين.

بدوره؛ أكد محمد العربي أمين سر اللجنة، أنها ستعمل على تهيئة وتوفيق أوضاعها خلال العام الحالي، وإنشاء عدد من الاتحادات الرياضية الخاصة برياضة المعاقين.

وقال العربي أن اللجنة ستعمل في الوقت نفسه على إنجاز النشاطات والفعاليات الرياضية, والمشاركات الخارجية.

وأشار إلى وجود ديون على اللجنة, وأنهم لا يمتلكون مقراً بعد قصف المقر الخاص بملعب فلسطين, إضافة إلى افتقادهم معدات رياضية خاصة بالمعاقين, متمنيًا مساعدة الوزارة في دعم اللجنة لتجاوز المعاناة التي تعيشها.

من جانبه أوضح الوزير المدهون أنه سيتم النظر في طلبات اللجنة والمساهمة وفق الإمكانيات المتاحة بالوزارة, وأنها ستبقى الحضن الدافئ لكل الرياضيين وخاصة فئة المعاقين, وأن أبواب الوزارة مفتوحة لاستقبال جميع الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

انشر عبر