شريط الأخبار

سلوان .. إخطارات هدم وأعتقال شبان

07:31 - 04 حزيران / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قامت بلدية الاحتلال أمس الأحد بتوزيع إخطارات هدم لعدد من المنازل في سلوان بحجة البناء دون ترخيص، وتم تصوير العديد من المنازل وأخذ قياسات لها ، في أحياء وادي حلوة، وبئر أيوب، وعين اللوزة.

وذلك خلال الحملة الإسرائيلية المتواصلة لليوم الخامس في قرية سلوان ، حيث داهمت طواقم مشتركة من البلدية والشرطة وسلطة الطبيعة وموظفي الضريبة والتأمين الوطني منذ صباح اليوم كافة أحياء سلوان، وتم نصب الحواجز العسكرية في الشوارع والأزقة.

 

إعتقالات
وأعتقلت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الشاب إلياس خضر الأعور (18 عاماً) بعد مداهمة منزله في حي عين اللوزة، والشاب وسيم بدر (18 عاما) بعد مداهمة منزله في حي العباسية .

كما تم اعتقال الشاب عماد العباسي (26 عاما) أثناء تواجده في حي عين اللوزة، كذلك الشاب سرحان سرحان (26 عاماً) بعد مداهمة معمل الطوب في حي بئر أيوب، والشاب عائد العباسي.

وعلم مركز المعلومات أن الشرطة الإسرائيلية قامت باعتقال الفتى عمر الأعور (16 عاماً)، أثناء توجهه الى المسجد لأداء صلاة الفجر، وذلك بحجة أنه قيد الحبس المنزلي، وبعد احتجازه في مركز توقيف “القشلة” بالقدس القديمة وفحص هويته تم اخلاء سبيله، وذلك بعد تأكدهم انه أنهى الحبس المفروض عليه بالمنزل.

واعتقلت القوات الإسرائيلية الشاب محمد عودة (30 عاماً)، بعد مداهمة منزله في سلوان، كما اعتقلت شابا من عائلة أبو ناب.

ورصد مركز المعلومات اعتقال القوات الاسرائيلية للطفل يوسف ماهر الرجبي (14 عاما) اثناء سيره في الشارع، حيث هاجمه عدد من الجنود وقاموا باعتقاله.

كما هددت القوات طاقم مركز معلومات وادي حلوة بإعتقاله خلال أداء عمله .

 

حواجز إسرائيلية
وأوضح طاقم مركز معلومات وادي حلوة أن حواجز مشتركة للشرطة والتأمين الوطني والضريبة نصبت في أحياء وادي الربابة وعين اللوزة وبئر أيوب ووادي حلوة والعباسية، وقامت بإيقاف كافة السيارات لفحصها، كما قامت بتحرير هويات الركاب، اضافة الى تحرير مخالفات مرورية تتراوح بين (250-1000) شيكل.

حي بئر أيوب
وأشار المركز أنه في حي بئر أيوب تم ايقاف سيارة اجرة وتفتيشها، وفجأة تم اعتقال سائقها بعد الاعتداء عليه،ولم تعرف هويته بعد، وتم مداهمة العديد من المنازل، وخلال ذلك تم رشق القوات الإسرائيلية بالحجارة.

واعتقلت القوات الاسرائيلية الشاب سرحان سرحان بعد مداهمة معمل الطوب في حي بئر أيوب.

حي وادي حلوة
وفي حي وادي حلوة قام موظفو سلطة الطبيعة بتحرير مخالفة للمواطن نبيل البنا قيمتها 700 شيكل، بحجة رميه النفايات على الأرض، وقال البنا:” ان مجموعة من المستوطنين قاموا بأخذ حاويات النفايات الموجودة في حي وادي حلوة مقابل منزلنا، ولا يوجد أي مكان لرمي نفايات، وأضاف:” ان سلطة الطبيعة قامت بتحرير المخالفة لأني أضع يافطة ”مركز معلومات وادي حلوة” على باب منزلي، وهي تتذرع بأني أرمي النفايات.”

اغلاق المحلات التجارية
كما اغلقت معظم المحلات التجارية في سلوان أبوابها وذلك بسبب الهجمة الضريبية في القرية .

وفي ساعات الظهر قامت القوات بمداهمة منزل المواطن داوود ريان في سلوان ووضعت استدعاء للتحقيق معه. وقامت القوات بتفتيش منزل خالد الزير ووالده في حي العباسية .

وقال خالد الزير ان القوات قامت بتفتيش المنزلين، بحجة البحث عن شقيقه فهمي، علما انه معتقل منذ 3 سنوات، وبعد تخريب جزء من الأثاث وتفتيش الغرف انسحبت القوات، ثم عادت وسلمت العائلة أمر استدعاء لشقيقه فارس الزير.



اخطارات اسرائيلية

اخطارات اسرائيلية

اخطارات اسرائيلية

اخطارات اسرائيلية

اخطارات اسرائيلية

اخطارات اسرائيلية

انشر عبر