خبر الاول من نوعه.. نجاد يبدي استعداده بأن يكون أول إيراني يذهب للفضاء

الساعة 04:58 م|04 فبراير 2013

طهران

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قال الإثنين إنه على استعداد ليصبح أول إيراني يشارك في رحلة إلى الفضاء في إطار برنامج الفضاء الوليد في الجمهورية الإسلامية.


وكانت إيران أعلنت الأسبوع الماضي أنها أرسلت قردا إلى الفضاء وأعادته حيا وأثنى مسؤولون على الخطوة ووصفوها بانها كبيرة باتجاه تحقيق هدف إيران إرسال رائد إلى الفضاء.


وأضاف الإطلاق إلى مخاوف غربية بشأن برنامج إيران النووي لأن تكنولوجيا الصواريخ نفسها يمكن أن تستخدم في إطلاق رأس نووي بصاروخ باليستي.


ونقلت وكالة مهر للأنباء عن أحمدي نجاد قوله اليوم على هامش معرض في طهران لانجازات الفضاء "أنا مستعد لأكون أول إنسان يرسله العلماء الإيرانيون إلى الفضاء.


"إرسال كائنات حية إلى الفضاء هو نتاج جهود إيرانية وتفاني الآلاف من العلماء الايرانيين".


ويشتهر أحمدي نجاد بتصريحاته اللاذعة ولم يتضح ما إذا كان اقتراحه جديا.


وتنتهي الفترة الرئاسية الثانية والأخيرة لأحمدي نجاد في يونيو حزيران وكان بريقه السياسي قد انحسر منذ خلافه مع البرلمان في أوائل فترته الثانية وبدا أنه خسر دعم الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.


وقدم أحمدي نجاد للبرلمان أمس تسجيلا قال إنه يوفر الدليل على فساد عائلة علي لاريجاني رئيس البرلمان وخصمه اللدود والمرشح المحتمل لخلافته في الرئاسة. ونفى لاريجاني وشقيقه فاضل الاتهامات.