شريط الأخبار

تحذيرات من محاولات "اسرائيل" هدم المسجد الاقصى

04:33 - 04 تموز / فبراير 2013

فلسطين اليوم - غزة

حذر الشيخ يوسف ادعيس رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، ورئيس المحكمة العليا الشرعية بفلسطين، من محاولات "إسرائيل" لهدم المسجد الأقصى، مشيراً إلى ما نشره الصهاينة مؤخرا على الإنترنت من "بروفة" لهدم قبة الصخرة المشرفة، في محاولة لجس نبض المسلمين، وإسقاطه على ما ينتوونه من تدمير للمسجد الأقصى وقبة الصخرة، وطمس الهوية الإسلامية في مدينة القدس الشريف.

وجاء ذلك في لقاء الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية بوفد فلسطيني برئاسة الشيخ يوسف إدعيس رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، ورئيس المحكمة العليا الشرعية بفلسطين، صباح اليوم الاثنين، بمقر الرابطة بجامعة الأزهر الشريف بمدينة نصر، ورحب الأمين العام بهذه الزيارة التي تجئ بعد زيارة وفد الرابطة لغزة واطلاع الوفد على ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، وآثار العدوان "الإسرائيلي" على المؤسسات والمنشآت الحيوية في فلسطين الشقيقة.

واستعرض الوفد الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون وخصوصا في مدينة القدس وغيرها من المدن الفلسطينية، التي يعتدي عليها "إسرائيليون" صباح كل يوم، فضلا عن محاولاتهم المستمرة لتهويد المسجد الأقصى.

وأشاد الوفد الفلسطيني بالجهود المصرية في المصالحة الفلسطينية، واقترابها من تحققها بشكل نهائي في رحاب القاهرة، وفى وقت قريب جدا، وأكد رئيس الوفد على ضرورة تبادل الخبرات والاستفادة من جهود رابطة الجامعات الإسلامية، باعتبارها بيت الخبرة العالمي للمسلمين.

وأكد الدكتور جعفر عبد السلام أن الرابطة تتعاون مع عدد من الجامعات الفلسطينية، وفى مقدمتها جامعة القدس والجامعة الإسلامية في غزة وجامعة الأقصى الشريف، وقد اختيرت جامعة القدس عضوا في المجلس التنفيذي للرابطة منذ ثلاثة أعوام، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تعاونا كبيرا في إطار العمل الجامعي.

انشر عبر