شريط الأخبار

إذاعة صوت الأسرى تدعو صحفيي غزة لوقفة إسناد للمضربين الأربعاء

02:46 - 04 تشرين أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

وجهت إذاعة صوت الأسرى دعوةً إلى الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين للمشاركة في الوقفة الاسنادية للأسرى المضربين، والتي تنظمها صباح الأربعاء المقبل، في خيمة الاعتصام المنصوبة أمام مقر المندوب السامي للأمم المتحدة وسط مدينة غزة.

وقال مدير عام الإذاعة الأسير المحرر طارق عز الدين:" إن هذه الوقفة تأتي ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة نظمتها الإذاعة دعماً للأسرى المضربين، حتى نتمكن من تفعيل القضية إعلامياً للفت الأنظار إلى معاناتهم".

وأشار عز الدين إلى أن الإعلام هو السلاح الثاني للأسرى داخل السجون بعد الأمعاء الخاوية، منوهاً إلى أن دور الصحفيين في إسناد قضية المضربين عنصر أساسي وفعّال.

واعتبر أن نقل قضية الأسرى إلى العالم الخارجي واجب إنساني وأخلاقي وشرعي ووطني، مشدداً على ضرورة القيام بهذه المسؤولية تجاه من يخوضون معركة الحرية والكرامة.

وتحدث عز الدين – الذي يخوض شقيقه جعفر إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 70 يوماً – عن معاناة الأسرى لاسيما المضربين منهم، لافتاً إلى أن هؤلاء الأبطال يصارعون الموت بعزيمةٍ وإرادة، قارعاً في الوقت ذاته ناقوس الخطر على حياتهم كونهم يمرون بمرحلةٍ خطيرة تستوجب تحركاً فورياً وعلى كل المستويات.

ولم ينس مدير عام إذاعة صوت الأسرى في نهاية حديثه، أن يتوجه بالتحية لكل من ساند الأسرى المضربين في معركتهم، منبهاً إلى أن الفعاليات التي تنظم لنصرتهم لم ترقَ بعد لمستوى تضحياتهم.

 

 

انشر عبر