شريط الأخبار

جلسات المصالحة مجدداً..مشاورات تشكيل الحكومة الاثنين والانتخابات تتصدر لقاء القاهرة

12:06 - 04 كانون أول / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم


قال عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' ومسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد، إن لجنة متابعة ملف المصالحة التي تضم حركتي 'فتح' و'حماس' والراعي المصري، ستعقد لقاء بعد غد الأربعاء في القاهرة لبحث ما تم تطبيقه من النقاط التي تم الاتفاق عليها مؤخرا وما يجب تنفيذه وفق الجدول الزمني المعلن.

وأوضح الأحمد في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، أن هذا اللقاء يأتي تمهيدا لعقد اجتماع لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير.

ولفت الأحمد، إلى أن الحكومة المقبلة برئاسة محمود عباس ستضم كفاءات مستقلة وليست فصائلية، وأن مشاورات تشكيلها ستبدأ الإثنين المقبل تزامنا مع انطلاق عمل لجنة الانتخابات المركزية في غزة.

ومن جانبه قال القيادي في حركة "حماس" د. صلاح البردويل:"إن الاجتماع القادم في القاهرة سيبحث قانون انتخابات المجلس الوطني التي ستفرز بدورها لجنةً تنفيذيةً ورئيساً لمنظمة التحرير".

وأضاف البردويل في تصريحات له اليوم"إنّ كل ما يتعلق بالانتخابات سيتم التوافق حوله خلال الاجتماع الذي سيضم كل قوى الشعب الفلسطيني من داخل منظمة التحرير وخارجها، ومن بينها "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، متوقعًا أن يكون عدد أعضاء المجلس الوطني نحو 300 عضو.

وحول ما أثارته بعض وسائل الإعلام، أمس، عن استثناء اللاجئين الفلسطينيين في الخارج من التصويت في الانتخابات القادمة، أوضح البردويل أن "مثل هذا الأقوال تهدف إلى جس النبض أو فرض الوقائع على الأرض ولا يمثل صاحبها إلا نفسه".

وتابع البردويل وهو عضو وفد حماس لاجتماعات المصالحة:"نحن مع حق كل فلسطيني في الإدلاء بصوته مع عدم استثناء أي من الفلسطينيين، إلا في الظروف القاهرة جداً".

انشر عبر