شريط الأخبار

الدوري المصري عاد بقسم جماعي: سألتزم بالروح الرياضية

09:30 - 04 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

عادت الحياة من جديد للملاعب المصرية، بعد توقف دام عاماً كاملاً .. حيث انطلقت منافسات الدوري المصري لكرة القدم، بعد التأجيل لأكثر من مرة بسبب الأحداث السياسية المضطربة في البلاد.. وتوقع الكثير أن الدوري لن يعود مجددا في ظل هذه الأجواء، مما جعل الأندية تستغني عن عدد كبير من نجومها وتعيرهم إلى أندية عربية وأجنبية لتعويض الخسائر التي تعرضت لها نتيجة توقف النشاط الكروي، على خلفية "مجزرة ملعب بورسعيد"، التي راح ضحيتها 72 مشجعا من جماهير النادي الأهلي، جاءت عودة الدوري مجددا بعد أن هدأت جماهير "ألتراس الأهلي" بعد حكم محكمة جنايات بورسعيد بتحويل أوراق 21 من المتهمين بارتكاب المجزرة إلى فضيلة المفتي.

انطلق الدوري المصري بإقامة مباراتين على ملعب "الدفاع الجوي" بالقاهرة دون حضور الجماهير لدواع أمنية، حيث التقى الأهلي مع غزل المحلة، ونجح الأول في الخروج من اللقاء فائزاً بهدف نظيف أحرزه دومينيك في الدقيقة 11، والذي أهدى هدفه لشهداء مجزرة بورسعيد، وحصد الأهلي أول ثلاث نقاط في مستهل رحلة الدفاع عن لقبه، في ظل غياب ثلاثة من أبرز نجومه وهم: محمد أبوتريكة الذي تم إعارته إلى نادي بني ياس الإماراتي، وأحمد فتحي ومحمد ناجي جدو الذين تم إعارتهما لنادي هال سيتي الإنكليزي، في الوقت الذي شارك فيه لأول مرة مع الفريق اللاعب الدولي أحمد عبدالظاهر بعد انضمامه للأهلي قادماً من إنبى، وقد شارك بديلاً للمهاجم عماد متعب الذي خرج "غاضباً"، بسبب استبداله.

ومن جانبه اعترف حسام البدري المدير الفني للأهلي أنه فكر في الرحيل عن النادي خلال الفترة الماضية بسبب رحيل العديد من اللاعبين، موضحا أنه تغاضى عن هذا التفكير بعد جلسة مع إدارة النادي.

وأكد البدري أنه وافق على رحيل الثلاثي: أبوتريكة وجدو وأحمد فتحي لرغبتهم في الاحتراف، بالإضافة إلى الاستفادة المادية للاعبين.

وأوضح المدير الفني للأهلي أنه تعامل مع الفريق بواقعية شديدة بعد غياب عناصر مؤثرة عنه، وبدأ في توظيف لاعبين في مراكز جديدة مثل رامي ربيعة الذي تم الدفع به في الجهة اليمني، بالإضافة إلى إعطاء فرصة لدومينيك داسيلفا من أول المباراة، لكن اللاعب طلب التغيير بسبب إصابته.

وعبر البدري عن سعادته بعودة الدوري، مؤكدا أنه متفائل بعودة الجماهير للملاعب خلال الفترة المقبلة.

الزمالك يهزم الاتحاد في بداية البحث عن اللقب

أما اللقاء الثاني فقد جمع الزمالك والاتحاد السكندري، وانتهت نتيجته لصالح الزمالك بهدفين نظيفين، أحرزهما عمر جابر وأحمد جعفر ليقتنص الفريق ثلاث نقاط ثمينة في مستهل رحلة البحث عن اللقب الغائب عن القلعة البيضاء منذ سنوات.

قاد فريق الزمالك المدرب العام أسامة نبيه في ظل غياب المدير الفني للفريق جورفان فييرا الذي تأخر عن موعد عودته من الإمارات لظروف أسرية، ومن المتوقع أن يصل إلى القاهرة الثلاثاء المقبل لقيادة الفريق، وقد شارك في المباراة الوافد الجديد للزمالك أحمد عيد عبدالملك القادم من نادي حرس الحدود وظهر بمستوى جيد في أولى مبارياته مع الفريق الأبيض.

ومن جانبه أبدى أسامة نبيه المدرب العام للزمالك، سعادته بالأداء الذي قدمه فريقه أمام الاتحاد السكندري، مؤكدا أن اللاعبين قدموا أداءً رائعا.

وأشاد نبيه بمعسكر الفريق الأخير في الإمارات، والذي تواجد فيه الفريق مع كل من شاختار دونتسك بطل أوكرانيا وزينيت سان بيترسبرغ بطل روسيا، والذي قدم خلاله الفريق الأبيض أداءً لافتا، مؤكدا أن هذا المعسكر أفاد الفريق بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن أداء اللاعبين اليوم أمام الاتحاد جاء شبيها بما قدموه أمام الفريقين الأوروبيين الكبيرين.

وأكد نبيه أن الفريق كان يعاني من عدد كبير من الغيابات المؤثرة إلا أنه كانت لديه ثقة كبيرة في اللاعبين المتاحين.

انشر عبر