شريط الأخبار

حملة اعتقالات واسعة بصفوف حركة حماس بالضفة تطال 25 قياديا بينهم 3نواب

08:27 - 04 تموز / فبراير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين أكثر من عشرين مواطنا من المحافظات الشمالية بينهم ثلاثة نواب في المجلس التشريعي.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب المقدسي المبعد الى مدينة رام الله أحمد عطون والنائب عن مدينة الخليل حاتم قفيشة، والنائب محمد اسماعيل الطل من الظاهرية في الخليل.

كما اعتقلت المحاضر الجامعي زين الدين شبانة من مدينة الخليل.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت كذلك تسعة مواطنين من محافظة نابلس.

وقال هذه المصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء من مدينة نابلس ومخيم بلاطة شرق نابلس، وقرية تل جنوب غرب، وقامت بتفتيش عدداً من المنازل، قبل اعتقال تسعة مواطنين هم: عدنان عصفور، وبكر سعيد بلال، وعمر الجبريني، وبهاء يعيش، ومحمود عصيدة، والأشقاء الثلاثة محمد وجهاد ونضال بدوي، وطاهر أحمد معمر.

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من مناطق العبيات والدوحة وتقوع في المحافظة .

وافاد مصدر امني ، ان الاحتلال اعتقل كل من وائل عيسى عبيات 21 عام من منطقة العبيات ، ومامون محمد زواهرة 23 عام من بلدة الدوحة ، ومحمد سليم صباح 18 عاما من بلدة تقوع .

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، مواطنين إثنين في مخيم طولكرم، وصادرت ملفات تابعة لمقر لجنة الزكاة.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لمراسلتنا، بأن الاحتلال اعتقل فجر اليوم من المدينة ومخيمها المواطنين فادي العموري وعدنان أحمد الحصري، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وفي سياق متصل، اقتحمت القوات الإسرائيلية مقر لجنة الزكاة التابعة لمديرية الأوقاف والشؤون الدينية في المحافظة، وصادرت أجهزة الحاسوب الخاصة بعملها.

وقال غازي الحاج قاسم رئيس اللجنة ,إن قوة عسكرية كبيرة داهمت مقر اللجنة في الحي الشرقي للمدينة، بعد تفجير بوابته الرئيسية، وأجرت عملية تفتيش واسعة في محتوياتها من ملفات ومستندات، وقامت بمصادرة عددٍ منها إضافة إلى أجهزة الحاسوب.

وفي محافظة رام الله تم اعتقال فلاح ندى ومن محافظة قلقيلية رياض الولويل.

انشر عبر