شريط الأخبار

أبو ليلى: (إسرائيل) ترفض عودة حواتمة لأرض الوطن

08:51 - 03 تشرين أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة للديمقراطية لتحرير فلسطين، النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى"، أن الجانب (الإسرائيلي) مازال يرفض الطلب الذي تقدمت بهد السلطة الفلسطينية لتفعيل الرقم الوطني الخاص بالأمين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة .

وقال "أبو ليلى"، في تصريح خاص لـ"فلسطين أون لاين" اليوم الأحد :" السلطة تقدمت مؤخراً للجانب (الإسرائيلي) بطلب تفعيل الرقم الوطني لحوامته الذي حصل عليه في العام 1996، تمهيداً لدخول الأراضي الفلسطينية والإقامة فيها ".

وأوضح عضو المكتب السياسي للجبهة للديمقراطية، أن الجانب (الإسرائيلي) حتى اللحظة لم يرد بالإيجاب على طلب السلطة، مشيراً إلى أن الطلب تم رفضه سابقاً من قبل الاحتلال ومنع الأمين العام من دخول الأراضي الفلسطينية.

وأكد "أبو ليلى"، أن السلطة الفلسطينية لا تزال تجري اتصالات مع الجانب (الإسرائيلي) بهذا الخصوص، مشدداً على أن حواتمة له الحق الكامل بالدخول للأراضي الفلسطينية، وما تقوم به (إسرائيل) تعدي واضح وسافر على الحقوق الفلسطينية .

وأضاف عضو المكتب السياسي للجبهة للديمقراطية، :" حواتمة حاصل على رقم وطني، يتيح له دخول الأراضي الفلسطينية، إلا أن إجراءات الاحتلال وعنجهيته تمنعه من ذلك ".

وطالب "أبو ليلى" الجانب (الإسرائيلي) بالموافقة على دخول حواتمة ، وعدم اعتراض على أي فلسطيني يريد الدخول لوطنه.

انشر عبر