شريط الأخبار

جليلي يُبلغ القيادة السورية استعداد طهران للمساعدة في رد سورية على تل أبيب

08:21 - 03 تشرين أول / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

زيارة سعيد جليلي رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني إلى دمشق، مفاجئة لكنها غير خاطفة، بات جليلي في عاصمة الحلفاء لليوم الثاني على التوالي، خلال ذلك اجتمع جليلي بالرئيس السوري بشار الأسد بعدها التقى وزير الخارجية وليد المعلم واجتمع جليلي بقادة الفصائل الفلسطينية في مقر السفارة الإيرانية بدمشق.
سلة سعيد جليلي مليئة بملفات أمنية عسكرية وأخرى سياسية، الغارة الإسرائيليةعلى مركز جمرايا للبحوث العسكرية بريف دمشق وكيف جرت والرسائل التي حملتها تلك الغارة لكل من طهران ودمشق، وكيف ستردّ العاصمتان على تلك الغارة، هذه المحاور شكلت مثار بحث معمق بين الأسد وجليلي، وذلك وفق مصادر سياسية سورية.


المصادر قالت لـ "القدس العربي" ان جليلي أبلغ القيادة السورية استعداد طهران لمساعدة دمشق في أي خطوة للرد على الغارة الإسرائيلية وأن تلك المساعدة مفتوحة على مختلف الجوانب (لوجستية وتقنية وأمنية)، وأضافت المصادر ان المسؤول الإيراني أبلغ دمشق نية بلاده وضع كل إمكاناتها في سبيل أي رد تنوي السلطات السورية القيام به.

ولفتت المصادر الى ان رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني اطلع من القيادة السورية على سَير العمليات العسكرية التي يشنها الجيش السوري في مواجهة قوات المعارضة ومدى التقدم الميداني لقوات الجيش على الأرض.

انشر عبر