شريط الأخبار

وزير العدل يتفقد السجون المركزية بغزة ويطلع على أوضاع النزلاء

03:26 - 03 حزيران / فبراير 2013

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

غزة - فلسطين اليوم

في إطار عمل وزارة العدل بالوقوف على الأوضاع القانونية والإنسانية للموقفيين داخل مراكز الإصلاح والتأهيل وتقديم المساعدة اللازمة لهم، حيث قامت لجنة التفتيش على السجون ومراكز التوقيف بوزارة العدل بجولة تفقدية للسجون المركزية بغزة وترأس الوفد وزير العدل الدكتور عطا الله أبو السبح ومدير عام الشؤون المهنية والمكلف بلجنة التفتيش على السجون بالوزارة أحمد الكحلوت وعدد من المختصين القانونيين.

واستمع الوزير إلي جميع الملاحظات التي أبداها المدراء وضباط وأفراد المراكز حيث كان في استقبالهم المقدم في سجن أنصار المقدم حقوقي / علاء سرور مدير مركز إصلاح وتأهيل غزة حيث تحدث عن المشكلات التي تواجه السجون ومراكز الإصلاح والتأهيل وذلك من أجل متابعتها وفقا للقانون وضمان عدم وجود أي خلل داخل تلك المراكز .

وتفقد الوفد العيادات الصحية وغرف النزلاء في مركز أنصار واستمع الوزير إلي النزلاء وتفقد الأوضاع الصحية واطلع على كشوفات التوقيف كما تفقد ما يحتاجه النزلاء من رعاية صحية واجتماعية وقانونية ومتابعة الحماية التي يؤمنها القانون الفلسطيني ومعايير حقوق الإنسان لهؤلاء النزلاء.

من جانبه أوضح الوزير أن هذه الزيارة تأتي ضمن الجولات المنتظمة التي تقوم بها لجنة التفتيش على السجون لمتابعة أوضاع الموقوفين والاستماع إلي مشاكلهم خصوصاً تلك التي تتعلق بأمورهم القانونية و مذكرات التوقيف بحقهم ووجود لائحة اتهام لدي النزيل والتي تعطي الحق بتوقيفه.

من جانبه أشار أ. أحمد الكحلوت إلي أنه تم التطرق خلال الزيارة إلي ظروف السجن وكافة المسائل اللوجستية والقانونية والعلاقة مع أفراد الشرطة والنيابة العامة والقضاء والاستماع إلي الصعوبات التي تواجهها الإدارة وأفراد المراكز في التعامل مع النزلاء مضيفا أنه تم الانتقال إلي غرف النزلاء وتفقدها والاطلاع على أوضاعها وتسجيل جميع الاحتياجات والتجهيزات التي تفتقر إليها غرف النزلاء.

كما قامت اللجنة بمتابعة ومراجعة جميع الكشوف الرسمية للنزلاء والموقوفين في كافة مراكز التأهيل والإصلاح التي تم زيارتها ومعاينة تلك الكشوفات والملفات للتأكد من مطابقتها للقانون ومن سلامة الإجراءات التي تم إتباعها من قبل الجهات المختصة بالتوقيف والتحقيق والمحاكمة.

انشر عبر