شريط الأخبار

دعوة لوقف التعامل بالعملة "الإسرائيلية" بالدوائر الرسمية بالضفة وغزة‏

12:27 - 03 كانون أول / فبراير 2013

رام الله - ففلسطين اليوم


دعت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني حكومة رام الله  وحكومة غزة لوقف التعامل بالعملة الإسرائيلية في الدوائر الرسمية كشكل من أشكال المقاومة على طريق تجسيد الدولة الفلسطينية على ارض الواقع .

وأوضح رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي ان التعامل بالشيكل الإسرائيلي في الدوائر والمؤسسات الرسمية يضر بقرار اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين عضو مراقب وان وقف التعامل بالشيكل الإسرائيلي في الدوائر الرسمية خطوة مهمة نحو استخدام العملة الفلسطينية في الدوائر والمؤسسات الفلسطينية لتعزيز فرض الواقع والحق الفلسطيني.

وقال الشيوخي في بيان صحفي صدر اليوم ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه على ضرورة وقف التعامل بالشيكل الإسرائيلي مع الجمهور الفلسطيني في الدوائر والمؤسسات التابعة للحكومتين وان يتم صرف الرواتب بأي عملة اخرى وليس بالشيكل الإسرائيلي على طريق البدء باستخدام الجنيه الفلسطيني .

وأكد رئيس جمعية حماية المستهلك أن الدوائر والمؤسسات الرسمية الفلسطينية لا تزال تتعامل بالشيكل الإسرائيلي وتقوم بتحويل الدينار الأردني إلى شيكل عند استيفاء الرسوم من الجمهور في جميع المحافظات الفلسطينية .

وأشار الشيوخي الى أن التعامل بالشيكل الإسرائيلي فيه اعتراف بعملة دولة الاحتلال الإسرائيلي التي لا تعترف بالجنيه الفلسطيني عملة الدولة الفلسطينية وعلينا أن لا نعترف ولا نتداول الشيكل حتى يتم الاعتراف بالجنيه الفلسطيني .

وأفاد الشيوخي بان في استخدام الجنيه الفلسطيني حل لكثير من المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها الاقتصاد الفلسطيني .

انشر عبر