شريط الأخبار

قرارات صهيونية جديدة تشدد الخناق على الأسرى في سجن النقب

10:25 - 03 كانون أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم


كشف مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن إدارة سجن النقب الصحراوي قامت في الأيام الأخيرة وبالتزامن مع عمليات الاقتحام التي تنفذها في سجن النقب بشكل مستمر بإصدار قرارات جديدة تشدد الخناق على الأسرى وتزيد من صعوبة الحياة داخل السجن .

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر بأن إدارة النقب أصدرت مجموعة من القرارات التعسفية بغرض تطبيقها على الأسرى تمثلت بإغلاق مرافق السجن الساعة الرابعة يوميا ، وكانت تغلق في السابق بعد السابعة مساءً، وكذلك منعت وجود أيا من الأسرى الأمنيين يرافق الإدارة خلال عمليات دق الشبابيك ، والتي تنفذها إدارة السجن بشكل مستمر للتأكد مع متانة وقوة الشبابيك في الغرف خوفا من محاولات هرب ، كذلك أصدرت قرارا بإغلاق مرفقة الكنتين يوم الجمعة الساعة 11 صباحا، وعدم فتح باقي المرافق بما فيها المغسلة ، وكانت هذه المرافق تستمر طول اليوم وحتى المساء كل أيام الأسبوع .

وأشار الأشقر بأن هذه القرارات التعسفية تأتى في إطار الهجمة التي تنتهجها إدارة مصلحة ضد الأسرى في سجن النقب، والتي تصاعدت وتيرتها في الأيام الماضية بتصعيد عمليات اقتحام الأقسام ، ومصادرة أغراض الأسرى ، وتحطيم بعضها وتحويل عدد منهم إلى الزنازين .

وطالب المركز بضرورة الاستمرار في تصعيد فعاليات التضامن مع الأسرى في السجون، لأن توقفها يعنى استفراد إدارة السجون بالأسرى ، وبالتالي فرض مزيد من التضييق والتنكيل عليهم ، ومصادره حقوقهم .

كما ناشد المؤسسات الحقوقية بأن يكن لها دور حقيقي في التخفيف من معاناة الأسرى ، والضغط على الاحتلال للتوقف عن انتهاك القانون الدولي الإنساني .

انشر عبر