شريط الأخبار

إنقاذ أم وأطفالها الأربعة من حريق شب في منزل ببيت لحم

11:17 - 02 تموز / فبراير 2013

بيت لحم - فلسطين اليوم

أصيبت ربة منزل وأطفالها الأربعة بحالة اختناق بعد اندلاع النيران داخل منزلهم مساء اليوم السبت، في حي واد معالي بمدينة بيت لحم .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني برام الله، أن الطواقم تمكنت من السيطرة على النيران التي نشبت داخل أحد المنازل في الحي المذكور وقد تم حصر الضرر والحريق في غرفة نوم الأطفال، وتمكنت الطواقم من إنقاذ الأم وأطفالها الأربعة من داخل المنزل الذين أصيبوا بحالات إختناق شديد وتم نقلهم بواسطة مركبات إسعاف الهلال الأحمر لمستشفى بيت جالا الحكومي .

وعمل الطاقم على عزل وتبريد محتويات المنزل للحد من انتشار النيران واتساع مساحتها وحصرها في غرفة نوم الأطفال، وذكر أن سبب الحريق ناتج عن الاهمال .

واشاد الدفاع المدني بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن أي حادث او حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بدياته كما اهاب بضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية وتمديدات الغاز المنزلي والاستخدام الامن لوسائل التدفئة ، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والحفاظ على الاطفال ومراقبتهم والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات .

انشر عبر