شريط الأخبار

الحكومة المصرية تعد قانونًا يجرّم ارتداء الأقنعة خلال المظاهرات

06:54 - 02 تموز / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تتجه الحكومة المصرية إلى تجريم إخفاء الوجه وإشعال الإطارات التي انتشرت خلال موجة الاحتجاجات الأخيرة وشهدت أعمال شغب وعنف.

وقال المستشار محمود أبو شوشة، المتحدث الرسمي لوزارة العدل، إن قانون التظاهر الذي تعده وزارة العدل- حاليًا- يجرّم قناع مجموعة "البلاك بلوك" ووسائلهم الاحتجاجية والذي انتشرت في المظاهرات الأخيرة التي اندلعت في مصر منذ أكثر من أسبوع.

وأوضح أبو شوشة في تصريحات صحفية، أن المادة السادسة عشر من القانون نصّت على عدم ارتداء الأقنعة أو الأغطية التي تخفي الوجه، كما نصت المادة الرابعة عشر منه على تجريم إشعال الإطارات أو الأخشاب أو أي مواد تسبب الاشتعال.

وانتشرت مجموعات "البلاك بلوك" التي ترتدي أقنعة سوداء وتقوم بإشعال الإطارات خلال المظاهرات منذ إحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير/كانون الثاني، وتحمّلها بعض القوى السياسية، خاصة المؤيدة للرئيس محمد مرسي المسؤولية عن الأعمال التخريبية التي صاحبت الاحتجاجات.

وأعلنت هذه الجماعة مسؤوليتها عن بعض أعمال العنف التي وقعت، ومن بينها حرق مقار جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الحاكم، وبعض المنشآت الخاصة، في إطار ما تقول إنه ردًا على سياسات النظام الحاكم.

 

انشر عبر