شريط الأخبار

مواطن يحطم ماكنات الصراف الآلي لعدة بنوك وسط القطاع

05:43 - 02 تموز / فبراير 2013

مواطنون يتقاضون رواتبهم عبر ماطنة الصراف الالي
مواطنون يتقاضون رواتبهم عبر ماطنة الصراف الالي

غزة - (خاص) - فلسطين اليوم

أكد مصدر مسؤول في بنك فلسطين أن شخصاً قام بتكسير عدد من ماكنات الصراف الآلي التابعة للبنك وبنوك أخرى في مدينتي النصيرات ودير البلح وسط قطاع غزة، وأن هدف عملية الشخص هو التخريب وتعطيل مصالح الناس وليس السرقة.

وقال المصدر المسؤول لمراسل "فلسطين اليوم":" توجه شخص مساء أمس يحمل شاكوشاً باتجاه بنك فلسطين فرع النصيرات وقام بتكسير الشاشة الالكترونية لآلتين مما أدى إلى تعطيلهما بشكل نهائي، ومن ثم توجه إلى دير البلح وقام بتكسير آلتين للصراف الآلي تابعة للبنك نفسه فرع الدير.

وأضاف، أن الشخص ذاته عطل ماكنة صراف آلي تابعة لبنك القاهرة عمان في النصيرات وأخرى تابعة للبنك الإسلامي. ليصل وجموع الماكنات التي تم تعطيلهم الى ستة ماكنات بينهم أربعة لبنك فلسطين.

وأوضح المصدر أن الشخص تم تصويره وهو معروف وواضح من خلال الصور أن هدف عمله تخريبي وليس بدافع السرقة، وأنه ذو شخصية قوية وواثق من نفسه.

وكشف عن أن جمعية البنوك وسلطة النقد من المقرر أن تتخذ إجراءات كرد فعل على هذه الجريمة. مؤكداً أن الماكنات تعطلن بشكل كامل ومصالح المواطنين تعطلت أيضاً بفعل هذا العمل.

وبين أن البنك توجه إلى الشرطة وقدم شكوى بما حدث وقدم الصور للشخص المخرب، وأن إدارة البنك تتنظر رداً من الشرطة في موضوع الشكوى.

انشر عبر