شريط الأخبار

الدفاع المدني بغزة: تشكيل لجان لمتابعة إجراءات السلامة في أنفاق رفح

12:38 - 02 تشرين أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

ناقشت الشؤون العسكرية والضبط الميداني بوزارة الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة مع الدفاع المدني إجراءات السلامة العامة في الأنفاق برفح جنوب قطاع غزة، وذلك خلال اجتماع ضم العقيد جهاد محسين مدير الشؤون العسكرية بوزارة الداخلية والمقدم عبد العزيز العطار مدير الدفاع المدني في محافظة رفح.

وتم الاتفاق على البدء الفوري بإغلاق جميع الأنفاق المخالفة لمواصفات وشروط الأمن والسلامة، وتشكيل لجنة فنية وأخرى خاصة بالأمن والسلامة من قبل الدفاع المدني لفحص الأنفاق، والبدء الفوري بمتابعة السلامة العامة فيها، وانتداب النقيب محمد المغير كممثل عن الدفاع المدني باللجنة المشتركة المشكلة من جميع الأجهزة الأمنية.

وحسب المادة الثالثة في لائحة الأنفاق، فإن لجنة الأمن والسلامة هي اللجنة المكلفة من جهاز الدفاع المدني, ووزارة العمل, ووزارة الاقتصاد, وهيئة الحدود, وبموافقة وزير الداخلية والأمن الوطني.

بينما تنص المادة الرابعة بأن يتم حصول أصحاب الأنفاق على إذن سنوي من هذه اللجنة, وكل من يخالف تطبيق اشتراطات الأمن والسلامة العامة في الأنفاق يتم إبلاغ هيئة الحدود به ويوقف النفق عن العمل لحين توفير جميع إجراءات السلامة العامة.

وتختص اللجنة بتوجيه المواطنين لتوفير جميع اشتراطات الأمن والسلامة العامة في الأنفاق، والتفتيش المتتالي على السلامة العامة بالأنفاق، وتوجيه الإنذارات والإخطارات لأصحاب الأنفاق المخالفة للمعايير السلامة العامة، وإبلاغ هيئة الحدود بالأنفاق التي لا تصلح للعمل وبحاجة لإغلاقها لحين توفير اشتراطات الأمن والسلامة العامة.

 

انشر عبر