شريط الأخبار

منظمة يهودية تهدّد بقتل نائب عربي في "الكنيست"

08:49 - 02 تشرين أول / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال النائب العربي في البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" مسعود غنايم، إنه تلقّى رسالة خطية من إحدى المنظمات اليهودية تضمّنت تهديداً بقتله.

وأوضح غنايم في تصريحات صحفية أنه تلقّى رسالة وصلت إلى بريد بلدية سخنين شمال فلسطين المحتلة عام 1948، من منظمة يمينية يهودية تضمّنت تهديداً بقتله، مشيراً إلى أن المنظمة تتّهمه بـ"التحريض على المشروع الصهيوني ودولة إسرائيل"، وفق قوله.

وجاء في الرسالة التي كشف عنها غنايم، "إنه مع ارتفاع حدة التحريض على المشروع الصهيوني ودولة (إسرائيل) وزيادة قوة جهات وتيارات في الوسط العربي تدعم أعداء الدولة ومنهم أشخاص بمناصب رسمية، قرّرنا أن نعمل ونصدر حكماً بالموت على الخائن مسعود غنايم".

وأضاف النائب عن "القائمة العربية الموحدة للتغيير": "إن الرسالة التي تخللتها ألفاظ نابية وشتائم غير أخلاقية طالبته بالهرب إلى مصر لـ"إنقاذ نفسه من القتل"، مؤكداً أن "الرسائل الدموية لن تثنيه عن مسيرته في خدمة أبناء شعبه"، حسب تعبيره.

وكان غنايم قد طالب في رسالة وجّهها إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية بسحب فيلم دعائي يظهر فيه هدم قبة الصخرة وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضها، معتبراً أن هذا العمل "يزيّف تاريخ مدينة القدس وواقعها الحالي".

انشر عبر