شريط الأخبار

العالول: هناك معطيات موجودة تعطي نوع من الاحباط للمصالحة

09:31 - 01 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" أن حركته راغبة بتحقيق المصالحة الوطنية، ولديها قرار ببذل كل جهد ممكن من أجل إزالة أي معيقات تواجهها.

وأضاف العالول في حديث له لتلفزيون "فلسطين"، أن حركة فتح ماضية وراغبة بالمصالحة الوطنية مع العلم أنها تحتاج لنوايا وإرادة، لأن فتح هي أكثر من يدرك حجم الضرر الذي حصل للكل الفلسطيني نتيجة هذا الإنقسام.

وأشار إلى أن هناك معطيات تحصل على الأرض تعطي نوع من الإحباط من تحقيق المصالحة الفلسطينية، ومنها إحتجاج حركة حماس على إعلان لجنة الإنتخابات المركزية بدء العمل لتحديث السجل الانتخابي قبل لقاء رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية، وأيضاً تعيين 5000 موظف جديد بغزة والإعلان عن وكالة أنباء فلسطينية جديدة.

في ذات السياق وصفت لجنة الإنتخابات المركزية الفلسطينية زيارتها إلى قطاع غزة التي اختتمت اليوم الجمعة (1|2)، بـ "إيجابية وناجحة".

وقال رئيس اللجنة حنا ناصر في تصريح صحفي، "إن زيارتنا لغزة التي استمرّت يومين عقدت خلالها سلسلة من اللقاءات والاجتماعات بالمسؤولين الفلسطينيين في القطاع للتباحث في السجل الانتخابي كانت ناجحة".

وأشاد ناصر، بمخرجات اللقاء الذي جمع وفد لجنة الانتخابات المركزية برئيس الوزراء في غزة إسماعيل هنية، مضيفاً "هنية رحّب بعمل اللجنة وقدم الدعم الكامل لها، وأوعز لجميع المسئولين بالتعاون معها وتسهيل مهامها".

انشر عبر