شريط الأخبار

مسؤول مصري: ضبط مخطط إسرائيلي لحرق منشآت حيوية

10:20 - 31 تموز / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد المستشار المصري حسن ياسين، رئيس المكتب الفني للنائب العام، ، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ألقت القبض على شاب ينتمي إلى جماعة "البلاك بلوك" أثناء محاولته اقتحام أحد الشقق بالقرب من ميدان التحرير، ويدعى أحمد علي سالم، وبحوزته سلاح أبيض.

وأضاف ياسين أن المتهم اعترف أمام أجهزة الأمن، بانضمامه حديثًا إلى مجموعة "البلاك بلوك" ولديه "كود" سري داخل الجماعة يتم التعامل به.

وقال المستشار حسن ياسين، إن المتهم بحوزته مخطط إسرائيلي بحرق عدد من المنشآت الحيوية في مصر وشركات البترول وإشعال النيران في بعض الأماكن، وتمت إحالته إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق بتهمة تكدير الأمن العام.

وأوضح النائب العام المساعد أن الأجهزة الأمنية أيضًا ألقت القبض علي طالب بجامعة المنصورة يحاول تجنيد الطلاب بالجامعة بالانضمام لجماعة البلاك بلوك، مشيرا إلى أن المتهم طلب من أحد مصانع الملابس بتجهيز أقنعة سوداء.

من جهة أخرى, تمكنت مديرية أمن الغربية بالتنسيق مع مباحث المحلة من ضبط مصنع لتصنيع الأقنعة السوداء الخاصة بجماعة "البلاك بلوك"، وضبط المحرض الرئيسي.

وكانت معلومات قد تلقتها مباحث الغربية بقيام شمس الدين عبد المعطي (62 عاما) صاحب مكتب استيراد وتصدير ومسجل خطر مخدرات وسبق اعتقاله في أحداث 6 إبريل بالمحلة بتصنيع وترويج أقنعة سوداء خاصة بجماعة "البلاك بلوك" لاستخدامها غدًا الجمعة فيما يسمى بـ "جمعة الخلاص".

وعلى الفور، تمت مداهمة المصنع وضبط الأقنعة، واعترف صاحب المصنع بالواقعة، حيث تم ضبط المتهم، وحرر محضر، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وقالت مصادر خاصة بالمحلة بأن شمس الدين عبد المعطي هو صديق مقرب من النائب البرلماني السابق حمدي الفخراني المطلوب للتحقيق في التحريض على العنف في ذكري الثورة.

انشر عبر