شريط الأخبار

الجامعة العربية تدين العدوان الاسرائيلي على سوريا

06:58 - 31 تموز / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

دانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية العدوان الاسرائيلي على منطقة "جمرايا" في ريف دمشق وقصفها بالطائرات مركزاً علمياً أدى الى مقتل وجرح عدد من السوريين واحداث تدمير كبير طاول المنشأة وملحاقاتها.

وندد الأمين العام للجامعة نبيل العربي، في بيان له اليوم الخميس، بـ"هذا الاعتداء الاسرائيلي السافر"، معتبرا إياه "انتهاكاً واضحاً لاراضي دولة عربية وسيادتها بالمخالفة لميثاق الامم المتحدة ولقواعد القانون الدولي وخرقاً للاتفاقيات والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وطالب العربي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووضع حد لتمادي اسرائيل في اعتداءاتها على الدول العرابية، مؤكداً أن صمت المجتمع الدولى عن قصف اسرائيل لمواقع سورية في الماضي شجعها على المضي في العدوان الجديد.

وأكد الامين العام "ضرورة تحميل اسرائيل المسؤولية الكاملة لنتائج عدوانها وحق سورية في الدفاع عن أرضها وسيادتها والمطالبة بالتعويضات الكاملة الناجمة عن الخسائر المادية والبشرية التي تسبب فيها هذا العدوان".

كانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية قالت إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت "مراكز للبحث العلمي" أمس الأربعاء في شمال غرب دمشق بالقرب من الحدود اللبنانية،مما أسفر عن مقتل شخصين وجرح خمسة.

وجاء في بيان للجيش تناقلته وسائل إعلام حكومية إن "الطائرات الحربية الإسرائيلية اخترقت مجالنا الجوي هذا الصباح وقصفت أحد مراكز البحث العلمي المسؤولة عن رفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفس في ريف دمشق وذلك بعد أن قامت مجموعات مسلحة بمحاولات عديدة على مدى أشهر للدخول والاستيلاء على الموقع المذكور".

انشر عبر