شريط الأخبار

البردويل: لقاء القاهرة لم يبحث تشكيل حكومة

05:33 - 31 تشرين ثاني / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم


 

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور صلاح البردويل أن لقاء القاهرة الأخير بحث نقطتين فقط هما المصالحة المجتمعية وعمل لجنة الانتخابات المركزية.

وقال القيادي البردويل في تصريحات صحفية، إن لقاء القاهرة الاخير لم يتطرق إلى مسألة تشكيل الحكومة الانتقالية من حيث الموعد والتفاصيل.

وأضاف:" اتفاق القاهرة الأخير الذي جرى بين حركتي "فتح وحماس" في السابع عشر من الشهر الجاري، لم يحدد موعد لقاء الحركتان لمناقشة ومتابعة ملف تشكيلة الحكومة الانتقالية ولم يكن على جدول أعماله ذلك التاريخ".

وأوضح القيادي في حركة "حماس" أن الاتفاق نص على بدء عمل لجان المصالحة "المجتمعية والحريات والانتخابات" في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري، وهو ما تم الآن، مشيراً إلى أن الحديث عن تأجيل موعد مباحثات تشكيل الحكومة غير دقيق.

ولفت البردويل، إلى أن القاهرة ستستضيف لقاءً فلسطينياً جديداً، في الـتاسع من شهر فبراير المقبل، لبحث وتفعيل الإطار القيادي لمنظمة التحرير، وبحث آلية الانتخابات للمجلس الوطني.

وحول ما تحدث به الإعلام عن موافقة حركة "حماس" على تولي رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل، رئاسة منظمة التحرير، قال البردويل:" رئاسة المنظمة تتم بطريقة ديمقراطية، وبانتخابات داخلية وذلك بعد الاتفاق على قانون الانتخابات وآلية إجرائها، في الاجتماع المقبل بالقاهرة".

انشر عبر