شريط الأخبار

اختبار صعب لبرشلونة في ميستايا

04:40 - 31 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

يخوض برشلونة - متصدِّر الترتيب - مباراةً محفوفةً بالمخاطر على أرض مضيفه فالنسيا الأحد المقبل في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يحلّ ريال مدريد - حامل اللقب - ضيفاً على غرناطة بعد غدٍ السبت، وذلك بعد مواجهتهما النارية في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا التي انتهت بالتعادل (1-1).

وسيركّز برشلونة البعيد بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد الثاني و15 نقطة عن ريال مدريد الثالث، كلَّ جهوده لمباراة فالنسيا السابع، الذي يقدِّم موسماً متواضعاً رغم فوزه في 4 من مبارياته الخمس الأخيرة.

ويسجِّل الفريق مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أرقاماً قياسية في "لا ليغا"، إذ فاز في 19 مباراة من أصل 21، وبات فوزه في الدوري للمرّة الثانية والعشرين أمراً منطقياً، رغم أن مرحلة الإياب انطلقت منذ جولتين فقط.

وسحق برشلونة ضيفه أوساسونا (5-1) في الجولة الأخيرة برباعية لميسي، متصدِّر ترتيب الهدّافين (33 هدفاً)، فيما ضرب ريال بقوّة أيضاً وسحق خيتافي (4-0) بثلاثية للبرتغالي كريستيانو رونالدو، وصيف ترتيب الهدّافين (21).

ومن غير المتوقّع أن يواجه ريال مصاعب جمّة عندما يلاقي غرناطة في ملعب "لوس كارمينيس"، إذ أن الأخير مهدّد بالهبوط باحتلاله المركز السابع عشر، وخسر مباراته الأخيرة أمام إشبيلية (0-3).

وكان أتلتيكو مدريد أكبر الخاسرين في الجولة الماضية، عندما سقط على أرض أتلتيك بلباو (3-0)، فدفع مجدّداً ثمن غياب هدّافه الكولومبي راداميل فالكاو بسبب الإصابة، وبات مركزه الثاني مهدّداً من جاره ريال، الذي يبتعد عنه بفارق 4 نقاط فقط، خاصة أنه سيخوض مباراة صعبة عندما يستضيف على ملعبه "فيسنتي كالديرون" ريال بيتيس خامس الترتيب.

وتُفتتح المرحلة غداً الجمعة بمباراة بلد الوليد مع أتلتيك بلباو، وتستكمل السبت بمباريات أوساسونا مع سلتا فيغو، وخيتافي مع ديبورتيفو لاكورونيا، وإسبانيول مع ليفانتي، والأحد بمباريات ملقة مع سرقسطة، وإشبيلية مع رايو فايكانو، وريال سوسييداد مع ريال مايوركا.

انشر عبر