شريط الأخبار

السفير السوري ردنا سيفاجئ "اسرائيل‏"

04:37 - 31 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي الخميس، إن بلاده تملك قرار المفاجأة في الرد على الهجوم الإسرائيلي على مركز للبحوث العملية في جمرايا بريف دمشق، وذلك "بالأسلوب والمكان المناسبين".

وقال السفير السوري في حديث لموقع (العهد) الإخباري، إن "الإسرائيلي وخلفه الأمريكي والمتواطئون معه من الأنظمة العربية والإقليمية، يدركون أن سوريا التي تخوض دفاعاً عن سيادتها وأرضها تملك قرارها، وتملك المفاجأة، في الرد على العدوان".

وأضاف أن "الآتي لا أستطيع التنبؤ به، وهذا رهن بالجهات المعنية بصياغة الرد المناسب واختيار الأسلوب والمكان".

واعتبر أن "هذا العدوان أعطى دلالة على قوة سوريا وتماسك البنية العسكرية لديها، الأمر الذي أسقط المؤامرة التي أرادت استهداف دور سوريا المحوري في المقاومة والممانعة".

وكان الجيش السوري، أعلن الأربعاء، أن طائرات حربية إسرائيلية اخترقت مجال البلاد الجوي، وقصفت أحد مراكز البحث العلمي بريف دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، أن طائرات حربية إسرائيلية "اخترقت مجالنا الجوي فجر اليوم (أمس) وقصفت بشكل مباشر أحد مراكز البحث العلمي المسؤولة عن رفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفس الواقع في منطقة جمرايا بريف دمشق، وذلك بعد أن قامت المجموعات الإرهابية بمحاولات عديدة فاشلة وعلى مدى أشهر للدخول والاستيلاء على الموقع المذكور".

انشر عبر