شريط الأخبار

إيران تستنكر الهجوم على سوريا وتحذر "إسرائيل"

02:45 - 31 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استنكر مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان قيام "إسرائيل" بشن غارة جوية على مركز علمي بريف دمشق، معتبراً إياه بأنه يأتي في إطار الأهداف المشتركة للمجموعات الإرهابية والكيان الإسرائيلي حيال سوريا.

وأشار عبد اللهيان في تصريح صحفي، إلى الغارة الإسرائيلية على مركز علمي بريف دمشق،‌ مطالباً الأمين العام للأمم المتحدة باتخاذ موقف مؤثر ومجدي حيال هذا الاعتداء الغاشم على دولة مستقلة بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الإيراني انه "ينبغي على الأطراف التي كانت تتخذ مواقف صارمة ضد سوريا؛ أن تتخذ مواقفاً حاسمة تجاه هذا العدوان الإسرائيلي" وأن تأخذ تلك الدول امن المنطقة بعين الاعتبار في اتخاذ خطواتهم في هذا المجال.

وحذر المسؤول الإيراني، الكيان الإسرائيلي من مغبة الانخداع بمنظومة بطاريات باتريوت بالمنطقة،‌ مؤكداٌ أن هذه المنظومة قد أثبتت عدم جدواها سابقاً، خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزه والذي استمر ثمانية أيام.

ويذكر أن "إسرائيل" قصفت مساء أمس الأربعاء، هدفا على الحدود السورية اللبنانية، وقال دبلوماسي غربي ومصدر أمني إن قوات إسرائيلية هاجمت هدفا على الحدود السورية اللبنانية في وقت يتزايد فيه القلق في "إسرائيل" بشأن مصير أسلحة كيماوية وتقليدية سورية.

انشر عبر