شريط الأخبار

روسيا تبدي "قلقها الشديد" بشأن المعلومات حول غارة اسرائيلية في سورية

11:55 - 31 كانون أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم


اعربت روسيا الخميس عن "قلقها الشديد" ازاء التقارير التي تحدثت عن غارة اسرائيلية داخل الاراضي السورية، مؤكدة انها سوف تدين الهجوم في حال ثبتت صحة المعلومات. واعلنت وزارة الخارجية في بيان ان "روسيا قلقة للغاية ازاء المعلومات بشان ضربة شنتها القوات الجوية الاسرائيلية على مواقع في سورية قرب دمشق".

وتابعت الوزارة انه "في حال تاكدت صحة هذه المعلومات فهذا سيعني اننا امام عملية اطلاق نار من دون مبرر على اراضي دولة ذات سيادة، في انتهاك فاضح وغير مقبول لميثاق الامم المتحدة. ايا كان المبرر". واضافت "اننا نتخذ تدابير عاجلة لاستيضاح هذا الوضع في ادق تفاصيله".

وقالت الوزارة "ندعو مرة جديدة الى وضع حد لاعمال العنف في سورية بدون تدخل خارجي - سيكون غير مقبول- وبدء حوار بين الاطراف السوريين مبني على بيان جنيف في 30 حزيران/يونيو 2012".

واعلن الجيش السوري مساء الاربعاء في بيان ان "طائرات حربية اسرائيلية اخترقت مجالنا الجوي فجر اليوم وقصفت بشكل مباشر احد مراكز البحث العلمي المسؤولة عن رفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفس الواقع في منطقة جمرايا بريف دمشق"، مشيرا الى استشهاد شخصين واصابة خمسة بجروح فضلا عن "اضرار مادية كبيرة وتدمير بالمبنى".

انشر عبر