شريط الأخبار

صدارة هدافي الكلاسيكو ... ميسي على بعد خطوتين

09:41 - 30 آب / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

حتى ما قبل المباراة المرتقبة مساء اليوم بين ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، يملك الأسطورة ألفريدو ودي ستيفانو الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلاً في تاريخ "الكلاسيكو" بـ18 هدفاً هز بها شباك برشلونة، بيد أن عصا القيادة قد تتحول هذا المساء وتصبح في يد النجم الأرجنتينيي ليونيل ميسي.

ويهيمن لاعبو ريال مدريد على قائمة اللاعبين العشرة الأكثر تسجيلاً، إذ لا تضم القائمة من برشلونة سوى ميسي وسيزار، وجوسيب ساميتير، الذي ارتدى قميص الفريقين، لكنه سجل وهو يرتدي قميص "البلاوغرانا" فقط.

وضرب دي ستيفانو شباك برشلونة بـ18 هدفاً، بواقع 14 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني، وهدفين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومثلهما في بطولة كأس ملك إسبانيا، وظل بذلك متصدراً للقائمة على مدى السنوات والعقود الماضية.

وفي المركز الثاني يأتي ليونيل ميسي الذي سجل في شباك الريال 17 هدفاً، من بينها 10 في بطولة الدوري، مقابل 5 في بطولة كأس السوبر الإسباني، واثنان منها في دوري أبطال أوروبا، وهو مرشح فوق العادة لتسجيل المزيد من الأهداف وتخطي رقم الأسطورة دي ستيفانو.

وبات رقم دي ستيفانو واحداً من الأرقام القياسية القليلة التي تنتظر من الهداف الأرجنتيني كسرها، وهو قادر بالتأكيد على ذلك بعدما أصبح هز شباك ريال مدريد عادة مفضلة له في السنوات الأخيرة.

ويأتي النجم راؤول غونزاليس في المركز الثالث في لائحة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو، حيث سجل لاعب ريال مدريد السابق 15 هدفاً، من بينها 11 في بطولة الدوري، و3 في كأس السوبر، وهدف واحد في دوري الأبطال، وقد توقفت أرقامه عند هذا الحد بعدما رحل عن الريال عام 2009.

وفي المركز الرابع يحل الهداف السابق لبرشلونة، سيزار رودريغيز، الذي سجل 14 هدفاً، بواقع 12 هدفا في الدوري، واثنان منها في بطولة كأس الملك، وفي المركزين الخامس والسادس يأتي نجمان من ريال مدريد هما فيرناندو خينتو وفرانز بوشكاس، حيث سجل كلاهما 14 هدفاً أيضاً.

 

وسجل خينتو 10 أهداف في الدوري، وأحرز هدفين في بطولة الكأس، فيما سجل بوشكاش تسعة أهداف في الدوري، وسجل هدفين في بطولة الكأس، وتبعهما في القائمة ثلاثة لاعبين مدريديين، حيث جاء في المرتبة السابعة المهاجم كارلوس غونزاليس "سانتيلانا"، الذي سجل 12 هدفاً، منها تسعة في الدوري الإسباني، واثنان منها في كأس السوبر، وهدف واحد في كأس رابطة المحترفين، التي جرى إلغاؤها.

وحل النجم المكسيكي هوغو سانشيز ثامناً بعدما سجل عشرة أهداف، من ثمانية في الدوري الإسباني، وهدفان في كأس السوبر، وتبعه خوانيتو غوميز، الذي سجل عشرة أهداف أيضاً، من بينها ثمانية في الدوري وهدفان في كأس الرابطة للمحترفين.

وفي المركز العاشر جاء النجم السابق جوسيب ساميتير، الذي دافع في حقبة ثلاثينيات القرن الماضي عن ألوان برشلونة وريال مدريد، إذ سجل عشرة أهداف أيضاً بواقع أربعة في الدوري وستة في كأس الملك، فيما جاء البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو في المركز العاشر "مكرر" بعشرة أهداف كذلك، من بينها أربعة في الدوري وثلاثة في الكأس ومثلهما في كأس السوبر.

انشر عبر