شريط الأخبار

الاتفاق على بدء التحديث للسجل الانتخابي بغزة

09:20 - 30 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

اتفقت لجنة الانتخابات المركزية، والفصائل الفلسطينية، على ان يكون الحادي عشر من شهر شباط (فبراير) المقبل، موعداً لبدء تحديث سجل الناخبين في قطاع غزة.

وأعلن رئيس اللجنة المركزية للانتخابات، الدكتور حنا ناصر، مساء اليوم الأربعاء، أن اللجنة ستبدأ فعلياً في فتح مراكزها لبدء عملية تحديث سجل الناخبين في الحادي عشر من شباط المقبل.

وأوضح ناصر خلال لقاءه مع قادة الفصائل الفلسطينية، وآخر مع الصحافيين ومنظمات المجتمع المدني، في فندق "الآرك ميد" غرب مدينة غزة، أن اللجنة أعدت الخطة الكاملة لبدء تنفيذها، في الضفة الغربية وقطاع غزة بهدف فتح الباب امام المواطنين للتسجيل، ومنحهم حق الاقتراع في حال تمت الدعوة لانتخابات كما هو متفق قريباً.

ولفت ناصر الذي استعرض عمل اللجنة أن عملية التسجيل ستستمر حتى التاسع عشر من ذات الشهر، وأن (254) مركزاً سيتم افتتاحها بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والداخلية بغزة، لاستقبال المواطنين خلال عملية تحديث سجل الناخبين.

وأضاف "إن عملية التسجيل بغزة ستحظى بمهنية عالية ولن يشوبها أي تدخل سياسي، وسيبقى عملنا فني بهدف تكوين قاعدة بيانات تتوفر لأصحاب القرار السياسي، وعملنا ليس له أي علاقة بالسياسة".

وتابع "إن التسجيل يجري حتى يستطيع أصحاب القرار السياسي أن يأخذوا قرار الانتخابات"، مبيناً أن عملية التسجيل تساهم في قرار الانتخابات، معرباً عن أمله في أن يُتخذ القرار بعد الانتهاء من تحديث السجل في إعلان انتخابات عامة وأن يتوقف التراشق الإعلامي وعدم وضع أي عراقيل أمام عمل اللجنة، التي قال ان عملها سيساعد في إتمام المصالحة الفلسطينية.

وأشار ناصر إلى أن اللجنة الإعلامية الخاصة بلجنة الانتخابات المركزية ستقوم بحملة إعلامية توعوية للمواطنين بهدف حثهم على التسجيل.

انشر عبر