شريط الأخبار

صبري يحذر من اقتحام آلاف اليهود للأقصى لفرض واقع جديد

07:22 - 30 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة، الشيخ عكرمة صبري، إن قيام وزارة الخارجية الصهيونية بإنتاج فيلم ترويجي قصير يُظهر هدم قبة الصخرة المشرفة وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضها، لا يمثّل إلا جزء من مخططات الاحتلال التي تكشف نواياه العدوانية تجاه المسجد الأقصى.

وأضاف في تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء، أن هذا العمل يشير إلى أن استهداف المسجد الأقصى لم يعد مقتصراً على الجماعات اليهودية المتطرفة فقط، وأنه بات عرضة لأخطار عديدة تهدّده.

واعتبر أن فوز اليمين الصهيوني في الانتخابات البرلمانية الأخيرة سيكون له انعكاسات سلبية كبيرة على المسجد الأقصى المبارك، محذراً من مخططات يهودية لاقتحام المسجد بالمئات أو الآلاف لفرض واقع جديد عليه تحت حماية شرطة وجيش الاحتلال.

وشكّك خطيب المسجد الأقصى في مصداقية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، معلناً عدم ثقته بها نهائياً نظراً لـ "تحيّزها للاحتلال وتجاهلها لانتهاكاته وامتناعها عن القيام بواجباتها تجاه حماية الأماكن التراثية والمقدّسة الإسلامية".

ورفض الشيخ صبري توجيه أي مناشدة أو نداء للدول العربية والإسلامية لنصرة القدس المحتلة، مخاطباً إياها بالقول "استمروا في نومكم لقد قلنا الكثير ولا مجيب"..

انشر عبر