خبر نتنياهو يعترف :« إسرائيل » لا تستطيع إيقاف النووي الإيراني عسكريا

الساعة 04:37 م|30 يناير 2013

وكالات

بعد الفشل الذي لحق برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الانتخابات الأخيرة، وفشله في جعل الشأن الإيراني رافعة لتحقيق مزيد من المقاعد الانتخابية، وذلك ببث الرعب والخوف في صفوف الجمهور الإسرائيلي من النووي الإيراني، اعترف بأن "إسرائيل" لا تستطيع تدمير المشروع النووي الإيراني عسكريا، وأقر بأن الولايات المتحدة هي الوحيدة القادرة على القيام بهذه المهمة.

جاءت تصريحات نتنياهو هذه أمام وفد من اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة، وتناولتها المواقع العبرية اليوم الأربعاء بعناوين مختلفة.

 

سياسة نتنياهو كانت رخيصة

فقد اعتبر موقع "قضايا مركزية" السياسة التي اتبعها نتنياهو خلال السنوات الأخيرة فيما يتعلق بالشأن الإيراني، بأنها سياسة رخيصة، وعرضت "إسرائيل" للخطر الحقيقي، في الوقت الذي كان يدرك والجميع يدرك أن "إسرائيل" غير قادرة عسكريا على تدمير المشروع النووي الإيراني، ومع ذلك فمجرد أن يعترف نتنياهو اليوم بذلك مع أنه متأخر، أفضل من الاستمرار في السياسة الرخيصة لكسب الأصوات.

كذلك تناول موقع صحيفة "معاريف" تصريحات نتنياهو، معتبرا أن "إسرائيل" تستطيع تأجيل هذا المشروع لفترة زمنية من خلال التحرك العسكري، لكن الولايات المتحدة تستطيع القيام بهذا الدور العسكري.

وأضاف نتنياهو أن عام 2013 يعتبر عاما حاسما للمشروع النووي الإيراني، وفرص الوصول إلى حل دبلوماسي ستنفذ مع هذا العام، مطالبا من اللوبي اليهودي الضغط على الإدارة الأمريكية لمنع امتلاك إيران سلاحًا نوويًّا، ومنع إيران من الوصل إلى 20% من تخصيب اليورانيوم، لأنها تستطيع بعد ذلك بوقت قصير تصنيع القنبلة النووية.