شريط الأخبار

رفح: وقفة تضامنية إسناداً للأسير الرخاوي

05:23 - 30 تشرين أول / يناير 2013

جانب من الوقفة التضامنية
جانب من الوقفة التضامنية

رفح - فلسطين اليوم

شارك فلسطينيون اليوم الأربعاء في وقفة تضامنية بمخيم رفح جنوب قطاع غزة للمطالبة بإنهاء اعتقال الأسير أكرم الرخاوي الذي عاود الإضراب عن الطعام بعدما نكث إدارة السجون "الإسرائيلية" وعدها بالإفراج عنه في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

ولبى المئات وبينهم أسرى محررون ضمن صفقة تبادل الأسرى دعوة جمعية "واعد" للأسرى والمحررين ودائرة العمل النسائي التابعة لحركة حماس في رفح وهتفوا أمام منزل الرخاوي "بالروح بالدم نفديك يا محمود".

كما رفع المتضامنون لافتات تجسد أشكال نضال الأسرى في سجون الاحتلال وأخرى تطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل لإنهاء اعتقاله.

وأكد مازن النحال في كلمة الأسرى المحررين أهمية استمرار التضامن والتفاعل مع قضية الأسرى وخصوصاً محمود الرخاوي الذي قال إنه يعد نموذجا للتضحية والفداء.

وشدد النحال على ضرورة استمرار الفعاليات التضامنية مع الأسير الرخاوي من أجل توفير الدعم النفسي والمعنوي لعائلته وله شخصياً في معركة الأمعاء الخاوية. 

ومضى على إضراب محمود الرخاوي الجديد ستة أيام. وكان الرخاوي أنهي إضرابه عن الطعام الذي استمر أكثر من ثلاثة أشهر رغم أنه يعاني من أمراض مثل السكري والربو وضيق التنفس. 

انشر عبر