شريط الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يسوق لهدم الاقصى وبناء الهيكل المزعوم

04:05 - 30 حزيران / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، اليوم الأربعاء، إن أذرعاً في الاحتلال الإسرائيلي تتماهى فيما بينها بالدعوة إلى هدم المسجد الأقصى وبناء هيكل أسطوري مزعوم على حسابه، وان هنالك منظمات وجماعات مدعومة رسمياً تعمل بشكل ممنهج على تسويق فكرة هدم الأقصى وبناء الهيكل.

وحذّرت المؤسسة  من مخاطر مثل هذه الدعوات التي بدأت تتسارع وتيرتها يوما بعد يوم، علماً انه سبق وجود مخططات وصلت إلى حدّ التنفيذ تقريبا كانت تستهدف تفجير المسجد الأقصى وتدميره كخطوة أولى لتحقيق أسطورة الهيكل المزعوم.

وذكرت "مؤسسة الأقصى" ان صحيفة " يديعوت أحرونوت" نشرت اليوم خبرا مفاده أن وزارة الخارجية الإسرائيلية ونائب الوزير فيها " داني ايلون" أعدوا فيلما ترويجياً قصيرا يدّعي تاريخا عبريا مزعوما عن القدس والمسجد الأقصى.

ويتضمن الفيلم مشاهد لقبة الصخرة تبعها مشهد يبيّن تهدّم القبة ثم مشهد لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضها. وبحسب الصحيفة فان هذا الفيلم تم وقفه وحجبه تحسبا من ردود أفعال إسلامية وعربية غاضبة، وتم تغيير بعض المشاهد فيه من ضمنه هذا المشهد، حيث خففت حدته.

وبدل هذا المشهد وضع مشهد خيالي لاختفاء المسجد الأقصى خلف غبار سحري، ووضع ساعة توقيت تشير إلى الرجوع بالزمن إلى الخلف، والادعاء بأن الهيكل المزعوم كان قائما مكان المسجد الأقصى وقبة الصخرة المزعوم.




هدم الاقصى

هدم الاقصى

هدم الاقصى

هدم الاقصى

هدم الاقصى

هدم الاقصى

هدم الاقصى

هدم الاقصى

هدم الاقصى

انشر عبر