شريط الأخبار

أهالي بيت صفافا يتظاهرون رفضا لشارع رقم '4'

03:27 - 30 تشرين أول / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 شارك أكثر من 200 مواطن من بلدة بيت صفافا جنوب القدس، بعد ظهر اليوم الأربعاء، في مظاهرة إحتجاجية أمام مقر بلدية الإحتلال في القدس، رفضاً لإستمرار البلدية في شق شارع رقم '4' الإستيطاني.

ورفع المشاركون وبينهم العشرات من طلبة مدارس بيت صفافا، لافتات وشعارات منددة بمواصلة شق الشارع الذي يفصل أهالي القرية عن بعضهم البعض.

وقال رئيس إتحاد لجان أولياء الأمور في القدس المهندس عبد الكريم لافي لـ 'وفا' إن مشاركة الطلاب اليوم كانت ضمن خطوة تصعيدية إحتجاجية بعد إعلان الإضراب الشامل، اليوم، في مدراس القرية إحتجاجا على مخططات الإحتلال العنصرية بحق سكان القرية.

وأضاف  في السابق جئنا كرجال وكبار في السن ولم يأتي ذلك بنتيجة واليوم نتظاهر بمشاركة أبنائنا الطلبة لنرفع صوتنا لمن يسمع، ولنجدد رفضنا لمخطط شارع رقم 4 الاستيطاني الذي يفصلنا عن أهلنا لصالح المستوطنين وتوسيع طرقهم على حساب أراضينا الخاصة.'

ولفت لافي إلى أن محكمة الإحتلال رفضت البت في الجلسة الأخيرة للقضية الأسبوع الماضي، وعرضت على ممثلي قرية بيت صفافا المفاوضات مع بلدية الإحتلال ووزارة المواصلات الإسرائيلية، مضيفا: ' نحن رفضنا التفاوض معهم ولن نتعامل مع مؤسسات الإحتلال وسننتزع حقوقنا الشرعية عاجلا أم آجلا.'

انشر عبر