شريط الأخبار

عقب اجتماعها مع لجنة الإنتخابات.. الحكومة بغزة: سنتخذ إجراءات لتسهيل عمل اللجنة

02:55 - 30 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية بغزة طاهر النونو إنَّ اللقاء بين أعضاء لجنة الانتخابات المركزية وهنية كان إيجابيًا، وإن رئيس الحكومة وعد بإعطاء كافة التسهيلات لعمل اللجنة".

وأوضح النونو خلال المؤتمر الصحفي أنّ "اللجنة ستكون مشرفة على كل الانتخابات التي تم الاتفاق عليها رزمة واحدة"، مجددا ثقة الحكومة باللجنة وكافة أعضائها، ومؤكدا أن الحكومة لن تتدخل في عمل اللجنة.

وعدّ أنّ "الظروف الحالية مهيأة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة بشكل متكامل وفق ما تم الاتفاق عليه".

كما بين أنّ اللجنة ستلتقي مع وزارتي التعليم والداخلية لترتيب الأمور حول تسجيل الناخبين، موضحا أن المعلمين الفلسطينيين سيشاركون في عملية التسجيل حيث قال :"تم إعطاء وزارة الداخلية ووزارة التعليم التعليمات اللازمة للتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل مهامهم داخل القطاع".

وقال رئيس اللجنة حنا ناصر في مؤتمر صحفي عقب لقاء جمعه مع هنية، ظهر الأربعاء إننا تمكنا من حل 99% من المشاكل المتعلقة بتسجيل الناخبين، وستبدأ عملية التحديث خلال أيام.

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، اليوم الأربعاء أنه تم الاتفاق على أهمية بدء تسجيل الناخبين في قطاع غزة، معرباً عن أمله بإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية.

وقال ناصر عقب اجتماع عقده في مدينة غزة، مع رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية: 'اتفقنا على أهمية تسجيل الناخبين في القطاع وسيتم التسجيل في الضفة الغربية، نأمل أن تكون هذه العملية بداية مباركة لإنهاء الانقسام'.

وأضاف، كان اللقاء مميزا وحللنا 99% من المشاكل.. والباقي نأمل أن تحل خلال أيام..وقال إ'ذا كان هناك اي مشاكل سنلتقي مع الفصائل كلها حماس وفتح والتنظيمات الأخرى من اجل عمل الترتيبات النهائية لتسجيل الناخبين في القطاع، والذين يبلغ عددهم حوالي 350 ألف مواطن، نأمل أن نسجلهم خلال أسبوع أو عشرة أيام حسب العمل الميداني الذي سنقوم به'.

وأشار ناصر إلى أن اللجنة ستبدأ عملها خلال فترة وجيزة من الزمن، ونحن في البيان الذي نشرناه ذكرنا انه في حدود أو يتوقع (9-16 شباط القادم) وقد نجد أن يزيد يوم أو يومين أو قبل يوم أو يومين وسنتعامل بكل مرونة مع هذا اليوم، لكن القرار اليوم هو قرار مبني على قواعد قوية جداً جداً، وبالتالي القرار هو استراتيجي أكثر من ما هو ميداني، نحن متأكدون أن التسجيل للانتخابات سيتم خلال الفترة القليلة القادمة.

ولفت إلى أنه ستكون للجنة لقاءات مع عدة جهات ذات اختصاص كالتربية في غزة، قائلاً:'سنعمل مراكز التسجيل في عدد كبير من المدارس، وسيشارك في عملية التسجيل المدرسين بشكل عام الذين يعلمون في المدارس سنأخذهم لحوالي أسبوع من الزمن حتى يقوموا بالعملية تماماً، كما نعمل في الضفة الغربية أسبوع من الزمن ويقوم بذلك العمل عدد من العاملين في التربية'.

وأردف 'نحن نشعر بثقة كبيرة أن هذه العملية ستبدأ، وستنتهي وان شاء الله نكون أنجزنا المرحلة الأولية من العملية التي هي بداية إنهاء الانقسام.

انشر عبر