شريط الأخبار

بعد التهديدات..طائرات "إسرائيلية" تخترق أجواء لبنانية

12:52 - 30 تموز / يناير 2013

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأربعاء أن إسرائيل قصفت الليلة الماضية هدفا عسكريا بالأراضي السورية كان يتضمن أسلحة يتم التمهيد لنقلها للأراضي اللبنانية.

وقال موقع "ديبكا" المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية عصر اليوم إن "سلاح الجو الإسرائيلي هاجم موقعا عسكريا في سوريا الليلة الماضية، كان قد جهز لتخزين أسلحة، تمهيدا لنقلها إلى حزب الله اللبناني".

وأضاف الموقع أن "الطائرات الإسرائيلية قامت بضرب المعسكر بعد أن تأكدت إسرائيل عبر مصادر استخباراتية  أن حزب الله وضباط في الجيش السوري، سيستغلون الأجواء الممطرة والملبدة بالغيوم لنقل تلك الأسلحة إلى لبنان" .

لكن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أوردت اليوم رواية مختلفة للحادث؛ حيث قالت إن "سلاح الجو الإسرائيلي قصف خلال الليلة الماضية قافلة سلاح في سوريا وهي في طريقها إلى الحدود السورية اللبنانية".

ونقلت الصحيفة عن رئيس الموساد السابق "داني ياتوم" قوله إنه "في ضوء الحقيقة بأن سوريا تتفكك لا يمكن السماح  لحزب الله أن يصل للوسائل القتالية المتطورة لسوريا".

وأضاف "داني ياتوم" أنه "على ما يبدو فإن (حزب الله) سيحاول وضع يده على السلاح السوري".

كان سلفيان شالوم نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي قال في تصريحات صحفية نهاية الأسبوع الماضي إن" إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام احتمال نقل أسلحة سورية إلى لبنان، حتى لو كلف الأمر اتخاذنا خطوات وقائية".

يشار إلى أن حسام العواك نائب قائد تجمع الضباط الأحرار في الجيش السوري الحر أوضح في تصريح لمراسل الأناضول اليوم أن "نظام بشار الأسد أعدّ خطة لإشعال المناطق الحدودية مع إسرائيل وبالتحديد جبهة الجولان".

انشر عبر