شريط الأخبار

حماس: سلطة رام الله تفرج عن عدد من المعتقلين السياسيين بينهم قادة

12:51 - 30 تموز / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال بيان أصدرته حركة حماس في الضفة المحتلة أن الأجهزة الامنية التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله أفرجت أمس عن عدد من المعتقلين السياسيين من كوادر الحركة ومناصريها بالضفة.

و بحسب البيان، الذي وصل "فلسطين اليوم"، فقد أفرج جهاز الأمن الوقائي عن سبعة من المعتقلين السياسين في محافظتي الخليل وطولكرم.في ساعات متأخرة من مساء أمس.

و في محافظة الخليل، أفرج جهاز "الوقائي" عن القياديين حماد العملة وأنور حرب من بيت أولا، وعن الأسرى المحررين رياض عوض وموسى عوض من حلحول وعلي حميدات ومحمود الهور من صوريف بعد قرابة شهر من الاعتقال.

و كانت محكمة الصلح في الخليل قد أصدرت ظهر أمس قرارات بالإفراج عن القياديين حرب والعملة، كما سبق أن صدر قرارات إفراج قبل أسبوعين بحقّ المحررين عوض وحميدات والهور ولم تطبق في حينها.

وفي محافظة طولكرم، أفرج ذات الجهاز عن الأسير المحرر عبد اللطيف أبو خميش من كفر اللبد بعد إصدار المحكمة قراراً بالإفراج عنه بكفالة مالية قدرها ثلاثة آلاف دينار، على أن يذهب للمقابلة يوم الأحد القادم.

و قال البيان أنه بالرغم من هذه الإفراجات إلا أن الأجهزة الأمنية في مختلف محافظات الضفة تواصل اعتقال قرابة 30 معتقل سياسي، بينهم 11 منذ عدة سنوات، وهم: إسلام العاروري ووجدي العاروري وإسلام حامد وعاطف الصالحي وأيوب القواسمي وعبدالفتاح شريم وعلاء ذياب وأمين القوقا من حركة حماس، وعلاء زيود وباجس أبوحمدية من حركة الجهاد الإسلامي، وجاد حميدان من الجبهة الشعبية.

انشر عبر