شريط الأخبار

إدارة السجون تُجري تنقلات واسعة في صفوف الأسرى

10:51 - 30 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

 

قالت جمعية واعد للأسرى والمحررين بأن قوات السجون الصهيونية تجري في هذه الأيام سلسلة تنقلات واسعة في صفوف الأسرى داخل عدد من السجون الصهيونية.

وأفادت واعد بأن حملة التنقلات لاتزال متواصلة وهدفها ضرب استقرار الحركة الأسيرة التي ترفض الإذعان للقرارات المجحفة المتتالية التي تريد قوات السجون تطبيقها بالقوة على الأسرى داخل السجون، وهي تهدف لإفشال الخطوات التصعيدية التي أعلن الأسرى أنها ستكون متدحرجة خلال الأيام القادمة ومن الممكن أن تؤدي إلى إضراب واسع ومفتوح عن الطعام يشارك فيه أكثر من ألف وخمسائة أسير داخل السجون.

وركزت واعد على أن تدهور الحالة الصحية للأسرى المضربين عن الطعام والأخبار المتلاحقة التي ترد بشأنهم لقيادة الحركة الأسيرة تشكل عاملا مهما لتبكير خطوات الأسرى القادمة، إضافة إلى تنصل قوات السجون من الالتزام بتقديم تحسينات معيشية على ظروف اعتقال الأسرى وهو الأمر الذي وقعت عليه مقابل أن ينهي الأسرى إضرابهم في مايو الماضي.

وأكدت واعد على أن ملف الأسيرين المعزولين ضرار أبوسيسي الذي يعاني من سبعة أمراض بعضها مزمن والأسير عوض الصعيدي تشكل هما يوميا للأسرى داخل السجون حيث أنهم على دراية كاملة بظروف العزل القاسية والتي لا تطاق، مؤكدة بأن إنهاء ملف الأسرى المعزولين سيكون ضمن أهم المطالب التي سيرفعها الأسرى خلال أي تصعيد.

 

انشر عبر