شريط الأخبار

أولى رحلات العمرة تغادر اليوم غزة عبر مطار العريش الدولي

08:43 - 30 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

غادرت صباح اليوم الأربعاء الدفعة الأولى من معتمري قطاع غزة عبر معبر رفح البري لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة، للإنطلاق من مطار العريش الدولي.

أكد ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر والحدود بحكومة غزة، انتهاء كافة التجهيزات اللازمة لبدء سفر الفوج الأول من معتمري قطاع غزة والذي سيغادر اليوم، من معبر  رفح إلى مطار العريش الدولي بواقع ثماني رحلات يومياً.

وقال أبو صبحة في لقاء مع مراسل "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية" أن وفداً ضم هيئة المعابر ووزارة الأوقاف وشركات الحج والعمرة التقى بالجانب المصري لبحث التسهيلات لبدء سفر المعتمرين عبر مطار العريش على مدار الأسابيع القادمة .

وأشار إلى أن معبر رفح سيشهد كل يوم أربعاء من كل اسبوع ثماني رحلات للمعتمرين بواقع 1200 معتمر ومعتمرة, فيما سيتم تأجيل سفر المسافرين العاديين في هذا اليوم لإتاحة الفرصة أمام سفر المعتمرين فقط.

وأضاف:" ستبدأ اقلاع الرحلة الأولى في تمام الساعة الواحدة مساء يوم الأربعاء وحتى صباح يوم الخميس هناك رحلتان في تمام الساعة التاسعة صباحاً , مشيراً إلى أن المعتمرين سيتواجدون قبل ست ساعات من موعد اقلاع الرحلة.

وكان وكيل وزارة الاوقاف والشئون الدينية بحكومة غزة  د. حسن الصيفي اعلن على بدء موسم العمرة لهذا العام 1434هـ_2013م , مشيراً إلى أن معبر رفح سيشهد اليوم الأربعاء كتجربة أولى ثماني رحلات للمعتمرين بواقع 1200 معتمر ومعتمرة.

وأشار د. الصيفي الى أن وزارته أنهت كافة الترتيبات والإجراءات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة من حيث الادارة المعابر وشركات الحج والعمرة والمعبر المصري والخطوط الفلسطينية لضمان سير الرحلات دون مشاكل أو معيقات.

وأضاف:" ستبدأ اقلاع الرحلة الأولى في تمام الساعة الواحدة مساء يوم الأربعاء وحتى صباح يوم الخميس هناك رحلتان في تمام الساعة التاسعة صباحاً , مشيراً إلى أن المعتمرين سيتواجدون قبل ست ساعات من موعد اقلاع الرحلة".

وبين وكيل الوزارة أن الفترة السابقة شهدت لقاءات مكوكية ومتابعات كاملة لضمان نجاح الموسم بشكل كامل, مثمناً جهود الجانب الفلسطيني من المعبر على التسهيلات التي يقدمها على أفضل مستوى كما وقدم الصيفي شكره للجانب المصري على رغبتهم الجادة في تسهيل الموسم واجراءات سفر المعتمرين.

انشر عبر