شريط الأخبار

القدس: الاحتلال يقتحم حي فهيدات ويخطر بهدم كافة منازله ومنشآته

07:05 - 29 تموز / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

سلّمت قوات 'الإدارة المدنية' التابعة للاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، إخطارات بالهدم لكافة منازل وبركسات المواشي في حي فهيدات شرقي بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، بعد اقتحامه بذريعة البناء بدون ترخيص.

وأوضح مجدي فهيدات  أن قوات 'الإدارة المدنية' التابعة لمركز بيت ائيل اقتحمت الحي وسلمت إخطارات بهدم أكثر من 13 شقة سكنية عبارة عن بناء قائم، و10 بركسات للمواشي والدواجن. مشيراً إلى أن الحي بأكملة يعود لعشيرة فهيدات التي تنحدر من أصول بدوية عربية، ويقطنه حوالي 60 مواطنا وقائم على مساحة 50 دونما من أراضيهم.

ولفت فهيدات إلى أن الاحتلال يهدف إلى إزالة الحي بشكل كامل بسبب قربه من القاعدة العسكرية الإسرائيلية التي تبعد 5 أمتار فقط عن الحي، إضافة إلى أنه يحد جدار الضم والتوسع العنصري.

وأضاف: 'الاحتلال يعمل منذ سنوات طويلة على اقتلاعنا من أراضينا بهدف الاستحواذ على باقي الأراضي لصالح قاعدته العسكرية واستكمال مخططاته التهويدية بحق القدس وفلسطين بشكل عام.'

وأشار إلى أن قوات الإدارة المدنية عملت على تصوير كافة المباني والبركسات وأمهلت العشيرة حتى السابع من شهر شباط/فبراير المقبل، لتقديم اعتراض قانوني على قرارها إلى حين البت في القضية.

انشر عبر